7 حقائق لا تعرفها عن الأسطورة سكايلاين آر 34 أبرزها التي تتعلق بالقير الأول

تتميز نيسان جي تي ار بأنها واحدة من أبرز السيارات الرياضية على الاطلاق وهي تتنافس مع باقة كبيرة من السيارات الاخرى لعل أبرزها بورشه 911، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز المعلومات المتعلقة بسيارة نيسان سكاي لاين جي تي ار ار 34 والملقبة بـ"جودزيلا". 

لا تأتي كل نسخ السيارة بمحرك RB26 DETT

نيسان سكايلاين

من أكثر الأشياء التي حظيت بالثناء في سيارة نيسان سكاي لاين جي تي آر هو محرك RB26 DETT القوي بشكل لا يصدق، والذي يستطيع توليد قوة 276 حصانًا و392 نيوتن متر من عزم الدوران، كما ويعتبر هذا المحرك ذات التيربو المزدوج السداسي الاسطوانات سعة 2.6 لتر أساسًا للكثير من الإصدارات العالية الأداء وليس فقط لنسخة R34 Skyline، ولكن أيضاً لطرازات R32 و R33 التي جاءت قبلها.

ومع ذلك، لم تكن جميع إصدارات جي تي ار R34 مزودة بهذا المحرك. فقد أقدم قسم رياضة السيارات في نيسان، نيسمو، إلى استبدال محرك RB26 DETT بمحرك VQ30DETT  الأقوى.

لم تكن نيسان سكايلاين جي تي ار R34 هي سيارة R34 الوحيدة التي تتميز بالدفع الرباعي

نيسان سكايلاين

من السمات المميزة الأخرى لسيارة نيسان سكايلاين جي تي ار R34 ، نظام الدفع الرباعي ATTESA E-TS. ونظرًا لكون جي تي ار مرغوبة للغاية، ينسى الكثيرون أن هناك نيسان سكاي لاين ار 34 أخرى تتميز بالدفع الرباعي، مثل نيسان سكايلاين 25 جي تي فور.

كان من المفترض أن تكون سيارة رياضية متوسطة المحرك

نيسان سكايلاين

نظرًا لأن نيسان في ذلك الوقت كانت في وضع جيد من الناحية المالية، فقد تقرر أن تكون R34 سيارة رياضية متوسطة المحرك تعمل بمحرك V6 تم تطويره حديثًا. ومع ذلك، فإن إنتاج سيارة رياضية ذات محرك وسطي عالي الأداء يعني أن نيسان ستحتاج إلى الاستثمار في خط إنتاج مخصص، لهذا بسبب، حصلنا على Godzilla في شكلها النهائي وبمحرك أمامي.

قفل القير الأول

نيسان سكايلاين

أولئك الذين امتلكوا أو قادوا هذه السيارة سيعرفون هذه الميزة. من أجل منع السائقين من التحول عن طريق الخطأ إلى القير الأول بدلاً من القير الثالث، تتطلب منك السيارة سحب حلقة القفل، ليس فقط عند التبديل إلى الخلف، ولكن أيضًا عندما تريد تعشيق القير الأول.

لون الهيكل

نيسان سكايلاين

يُعد Bayside Blue أحد أكثر الألوان شهرة، ويتوفر على R34 Skyline، هو يرتبط به ارتباطاً وثيقاً بها. لكن في البداية، لم يكن من المفترض أن يطلق على اللون اسم Bayside Blue، إذ قرر كبير اختصاصيي المنتجات في نيسان في ذلك الوقت أن يسميه Wangan Blue. هذا الاسم مستوحى من Wangan-sen  وهو مكان شهير لسباقات الشوارع. ومع ذلك أقنعته إدارة نيسان بتغيير هذا الاسم.

نسخة GT-R Z-Tune من السيارة أكثر حصرية من غيرها

نيسان سكايلاين

جميع سيارات NISMO Z-Tune قد تم طلاؤها باللون الفضي الخاص باستثناء واحدة، والتي تركت في لونها الأصلي  Midnight Purple III بناءً على طلب المالك، الذي بقي يتجادل مع نيسمو لمدة عام تقريبًا، لترك اللون. تعتبر نسخة GT-R Z-Tune حصرية جداً لاسيما وأن عددها وصل إلى 10 فقط.

لا يمكن استيراد كل سيارات سكايلاين R34 إلى امريكا

نيسان سكايلاين

إن كل سيارة غير مخصصة للسوق الأمريكية يجب أن يكون عمرها 25 عامًا. يُستثنى من قاعدة الـ 25 عامًا اثنان من طرازات الإصدار المحدود من نيسان سكايلاين جي تي ار ار. السيارة الاولى هي نيسان سكايلاين جي تي آر R34 V-Spec الإصدار المحدود من طراز 1999، في حين أن النموذج الثاني الذي يمكنك استيراده بشكل قانوني هو نيسان سكاي لاين GT-R R34 M-Spec Nür لعام 2002.

اقرأ أيضاً: إحداها صُوّرت محطمة في البحرين: إليك فيراري كلاسيكية من الأجمل في عالمنا

نيسان Nissan سيارات كلاسيكية
loaing icon