7 سيارات أيقونية تحمل أسماء حيوانات

يتجه الكثير من صناع السيارات الى تسمية سياراتهم تيمناً بحيوانات مميزة تجعل الموديلات المختلفة تبدو رائعة للغاية بمجرد سماع اسمها، فما هي أبرز 7 سيارات تتمتع بمثل هذه الأسماء؟

اقرأ أيضاً: اقوى سيارات بـ 4 أسطوانات في العالم.. ستبهرك!

 

نيسان بلو بيرد

تستخدم كلمة بلو بيرد التي تعني الطائر الأزرق بالإنجليزية كرمز للسعادة في الأغاني المختلفة، ولكن نيسان بلو بيرد كانت رمز للاعتمادية خلال تاريخها.

 

فورد برونكو

تشير كلمة برونكو للحصان البري الذي يقاوم الترويض، ولهذا اختارت فورد هذا الاسم للاس يو في الكلاسيكية ثنائية الأبواب.

 

فولكس واجن بيتل

بدأت فكرة هذه السيارة في الثلاثينات عندما قرر أدولف هتلر إنتاج سيارة للشعب بتكلفة اقتصادية للغاية، وقد اطلق عليها اسم بيتل (خنفساء في اللغة الانكليزية) بفضل تصميمها الذي يشبه... الخنفساء.

 

شيفروليه بيسون

أنتجت شاحنة الأعمال الشاقة بين عامي 1977 و1980 وهي تحمل اسم ثور البيسون الأمريكي كدليل على قوتها وضخامتها.

 

بلايموث باراكودا

تعد سمكة الباركودا مفترس مخيف ذات أسنان تشبه المخالب، حيث تعيش في المحيطات وتعرف بأسلوب صيدها المميز، اذ تهاجم بسرعة تصل إلى 43 كم/س، بما يتلائم مع سيارة عالية الاداء مثل باراكودا.

 

شيلبي كوبرا

تعد شيلبي كوبرا واحدة من أكثر السيارات الرياضية الأيقونية في التاريخ، وقد بدأ إنتاجها في عام 1962، ويصل سعر بعض نسخها حالياً إلى نحو 5 مليون دولار. السيارة سميت تيمناً بأفعى الكوبرا التي تعتبر من الأفاعي الأكثر خطورة.

 

فورد موستنج

قد تكون موستنج هي السيارة الأكثر أيقونية على القائمة، وقد أصبحت مرادف للسيارات الأمريكية القوية، ويعني موستنج الفرس الأمريكي البري غير المروض.
 

loaing icon