السر وراء لونها الفضي و5 أشياء أخرى لم تكن تعرفها عن مرسيدس

هل نحن بحاجة أن نعرفك على علامة مرسيدس؟ فإسمها يتكلم عنها.

قد تعلم أنها سيارات قوية وفاخرة، برافو! ولكن هناك الكثير من الحقائق التي قد لا تعرفها عن واحدة من أعرق الشركات حول العالم.

 لذلك، سنقدم لك اليوم 6 من هذه الحقائق.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

1 - أول سيارة

تمكن كارل بنز، الشريك المؤسس لشركة مرسيدس-بنز، من الحصول على براءة اختراع سيارة بثلاثة عجلات في عام 1886، وهي تعتبر أول سيارة في التاريخ، حيث حملت محرك بنزين بقوة 0.9 حصان.

 

2 - أول هايبرد في تاريخها

أنتجت مرسيدس ما يعرف بأول سيارة هايبرد في تاريخها في عام 1906، والتي أتت باسم Mixte، حيث حملت محرك بنزين للمحور الأمامي ومولد كهربائي للمحور الخلفي.

أربع طرق لإزالة الملصقات التي يصعب نزعها عن زجاج السيارة

3 - أول سيارة بمكابح ومساعدين منفصلين للعجلات الأربعة

كانت مرسيدس هي أول شركة في العالم تقدم فكرة تثبيت أقراص مكابح وأنظمة تعليق منفصلة لكل عجلة من العجلات الأربعة.

 

4 - قصة لون مرسيدس الفضي الأيقوني

يعد اللون الفضي هو اللون القياسي لكافة طرازات مرسيدس، ويعود سر ذلك إلى عام 1934، عندما شاركت مرسيدس في سباق على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة، ولكن سيارتها (مرسيدس W25) كانت أثقل بفارق 1 كجم من الحد الأقصى الرسمي البالغ 750 كجم.

للمشاركة في السباق، طلب رؤساء الشركة من الميكانيكيين أن يقوموا بكشط الطلاء الأبيض الناصع عن الهيكل من أجل خفض وزن السيارة، وهو ما أدى لظهور لون الهيكل الفضي؛ التزمت مرسيدس بهذا اللون الفضي منذ وقتها.

 

5 - أول شركة سيارات تستخدم نظام ABS الإلكتروني

مرسيدس هي أول من استخدم نظام منع انغلاق المكابح الإلكتروني ABS الموجود الآن في كل السيارات حول العالم، حيث قُدم في طراز S-Class موديل 1978.

 

6 - أول نظام قيادة ذاتية في العالم

مهندسي مرسيدس دائماً يسبقون عصرهم، وهو ما يظهر مع أول نظام قيادة ذاتي في التاريخ، والذي أتى في طراز S-Class موديل 1995، حيث نجح النظام من قيادة أكثر من 1,600 كم على طريق الأوتوبان من دون أي تدخل من السائق، وقد كان هذا النظام هو أساس أنظمة أمان سيارات مرسيدس الحديثة.

اقرأ أيضاً: اليك كيف صُممت مرسيدس GLS لرجل الأعمال ورب العائلة

مرسيدس معلومات Mercedes سيارات المانية أخبار السيارات
loaing icon