هذا هو أهم استثمار يجب أن تقوم به بعد شراء سيارة جديدة

السيارة هي من أكبر عمليات الشراء في حياتك، وسترغب في حمايتها من الأضرار.

احدى هذه الطرق هي شراء ضمان أو كفالة، ولكن، هناك 5 أشياء يجب أن تعرفها عن الضمان قبل شرائه.

 

1- مدة استمراره

سواءً أكنت اشتريت سيارة جديدة أو مستعملة، فيمكن القول أن أهم جزء من الضمان هو مدة استمراره، ففي الكثير من الأحيان، يكون الضمان لوقت معين وعدد كيلومترات محددة، فمثلاً: "ضمان لمدة 3 سنوات / 58,000 كم" يعني أن ضمان سيارتك يستمر لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الشراء أو 58,000 كم، أيهما أقرب.

2- ماذا يغطي؟

غالباً ما تقدم ضمانات السيارات ضمانات مختلفة لمجموعة نقل الحركة في سيارتك والتي تشمل ناقل الحركة والمحرك، بالإضافة إلى قائمة بالكثير من الأجزاء الأساسية، في حين أنه غالباً ما لا يتم تضمين قطع مثل البطارية أو المكابح.

لذا، من المهم أن تقرأ الضمان لتتعرف على العناصر المضمنة فيه.

 

3- تكاليف الإصلاح

قد يشمل ضمان سيارتك تغطية كاملة لسعر إصلاح الأضرار، ولكن هناك ضمانات تقدم لك خصومات فقط أو تتطلب منك دفع جزء من تكاليف الإصلاح، لذا يجب عليك قراءة عقد الضمان الخاص بك لتتعرف على التكاليف التي ستكون عليك عند إصلاح السيارة.

4- من الذي سيقوم بالإصلاحات؟

بعض الضمانات تسمح لك باختيار ميكانيكي خاص بك، وبعضها الآخر تقوم هي باختيار ميكانيكي محدد للإصلاحات المجانية بموجب العقد.

هذا، ويمكنك الاعتماد على ميكانيكي خاص بك للقيام بالصيانة الروتينية، ولكن يجب أن تحرص على أن يكون عمله جيد ولا يلغي الضمان.

 

5- نقل الضمان الخاص بك

من الممكن أن تكون فترة الضمان الخاصة بك أطول من الفترة التي تخطط لامتلاك السيارة فيها؛ في هذه الحالة، من المهم أن تعرف ما إذا كان الضمان الخاص بك قابل للنقل إلى فرد آخر، فبالتأكيد، عندما يفكر مشتري محتمل في شراء سيارتك، سيكون الضمان حافز جيد له لإتمام البيع بالسعر الذي يناسبك.
 

سيارات نصائح أخبار السيارات
loaing icon