4 سيارات غريبة حملت شعار مرسيدس

تمثل مرسيدس قمة الفخامة والرقي في عالم السيارات، وتعد الخيار الكلاسيكي لأي شخص يبحث عن سيارة فاخرة مريحة تقدم له مظهرا راقيا وأنيقا، ولكن هل كنت تعلم ان حتى هذه السيارة الكلاسيكية الانيقة تتمتع بتاريخ لا يخلو من التصاميم الغريبة؟ اليك اذا 4 تصاميم غريبة حملت شعار السهم الفضي.

اقرأ أيضاً: نيسان جي تي آر معدلة فخامتها تضاهي مرسيدس

 

W125 Rekordwagen

في نهاية الثلاثينات، كانت مرسيدس W125 ريكورد واجن عبارة عن سيارة اختبارية عالية السرعة، وحصلت السيارة على تصميم انسيابي غريب جداً مستوحى من سيارة سباقات جراند بري W125 1973 ذات العجلات غير المغطاة. صممت مرسيدس هذه السيارة الغريبة لتحقيق رقم قياسي عالمي للسرعة، ونجحت بذلك عام 1938 عندما وصلت الى سرعة 432 كم/س.

 

190E City

رغم أن هذه السيارة لم تأتي من مرسيدس ذاتها، إلا أنها لا تزال تمييز بكونها إحدى سيارات الصانعة الألمانية الشهيرة، وهي عبارة عن نسخة هاتشباك مدمجة من سيدان 190E، ونتاج عمل شركة تعديلات ألمانية باسم Schulz-Tuning، أنتجت منها نسخات نادرة ما بين عامي 1990 و1991 واتت بـ 3 أبواب كوبيه و 5 أبواب هاتشباك.

 

Boschert B300

في نهاية الثمانينات، ازداد الطلب على سيارات مرسيدس 300SL، لذا قرر المهندس الألماني هارتموت بوشيرت تحويل مرسيدس 300CE الجديدة حينها، إلى سيارة تحمل أبواب أجنحة النورس المستوحاة من آلية عمل أبواب 300SL التي ميزتها كثيراً، حيث أطلق على السيارة المعدلة اسم بوشيرت B300 وحملت مقدمة مرسيدس SL، وقد أنتج منها 300 نسخة فقط.

 

Mercedes-Benz NAFA

في عام 1981، كشفت مرسيدس عن سيارة نموذجية صغيرة للمدينة باسم NAFA مع محرك بقوة 40 حصان وبتوجيه رباعي العجلات ودفع أمامي، وكانت تعكس توجه الشركة للرغبة في بناء سيارة صغيرة مخصصة للمدن؛ ورغم أنها لم تتحول أبداً لنسخة إنتاجية، إلا أنها ألهمت المصممين أثناء تصميم الجيل الأول من A-Class وكذلك بطراز سمارت فورتو الأصلي.

مرسيدس سيارات سيارات نموذجية Mercedes سيارات المانية
loaing icon