هيونداي موتور تكشف عن رؤيتها لنشر الطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2040

كشفت مجموعة "هيونداي موتور" (Hyundai Motor Group) عن رؤيتها للطاقة الهيدروجينية ومجتمع الهيدروجين العالمي.

رؤية الهيدروجين 2040

قدّمتْ مجموعة "هيونداي موتور" رؤيتها للانتقال إلى الاعتماد على الطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2040، وليس ذلك فقط للنقل، إنما سيتم تطبيقها في عدة مجالات من الصناعات والقطاعات الاقتصادية، وتسعى المجموعة لجعل الطاقة الهيدروجينية متوفّرة "لكل شخص ولكل شيء وفي كل مكان".

شاركت المجموعة خلال منتدى "موجة الهيدروجين" مخططاتها لأخذ زمام المبادرة في الاستجابة للتغير المناخي من خلال الحلول الهيدروجينية، بداية من السيارات التجارية التي تصدر انبعاثات أكبر من غاز ثاني أكسيد الكربون وتحتاج لمدى قيادة أطول مقارنة بسيارات الركّاب.

ستقوم الشركة نتيجة لذلك بإطلاق مركبات تجارية جديدة، مثل الباصات والشاحنات ثقيلة الحمولة في الأسواق العالمية بنسخ كهربائية بخلايا الوقود وكهربائية بالبطارية. وبحلول عام 2028، تتوقع الشركة أن تصبح أول شركة سيارات عالمية تطبّق نظام خلايا الوقود في كافة سياراتها التجارية.

الجيل الأحدث من أنظمة خلايا الوقود

هيونداي موتور تكشف عن رؤيتها لنشر الطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2040 صورة 2

تبذل المجموعة منذ سنوات كثيرة قصارى جهدها لتخفيض تكلفة أنظمة خلايا الوقود وتطبيقها على نطاق واسع، واستطاعت خلال هذا الفترة أن تحقق قفزات نوعية في جهود الأبحاث والتطوير، وتقدّم نتائج هذه الجهود للعالم الآن.

وقدّمت مجموعة "هيونداي موتور" خلال منتدى "موجة الهيدروجين" مجموعة من أنظمة خلايا الوقود الجديدة، بما فيها نموذجاً عن الجيل الثالث من هيكلها المخصص لخلايا الوقود – الخلف الأقوى بترتيب أكثر كفاءة لنظام "نيكسو" – والذي تخطط لتقديمه في الأسواق في عام 2023.

مستقبل النقل بالطاقة الهيدروجينية

قدّمت مجموعة "هيونداي موتور" خلال منتدى "موجة الهيدروجين" رؤيتها للنقل القائم على الطاقة الهيدروجينية عبر عدة تطبيقات على المركبات، من سيارات الإغاثة الطارئة والإنقاذ، وصولاً إلى نقل الحاويات ذاتي القيادة والسيارات الرياضية فائقة الأداء.

وسيكون تسهيل الإنتاج والتخزين والنقل من أهم العوامل المساهمة في انتشار تطبيق واستخدام تكنولوجيا خلايا الوقود، وتقوم مجموعة "هيونداي موتور"، عن طريق علامتها التجارية "إتش دبليو تي أو" (HWTO) لخلايا الوقود، بالكشف عن مفاهيم مبتكرة جديدة لمرافق التزوّد بالوقود المتنقلة.

إقرأ أيضاً: هيونداي كونا إحدى أكثر السيارات الكهربائية عملية واعتمادية

هيونداي بيان صحفي Hyundai أخبار السيارات
loaing icon