Eskimi DSP Pixel

هيونداي كونا 2021 .. كل ما يجب أن تعرفه عنها

ظهرت مؤخراً هيونداي كونا 2021 المحدثة (فيس ليفت) بشكل رسمي أخيراً، بعد أن حصلت على تغييرات عديدة. واليوم سوف نطلعك على كل ما يجب أن تعرفه عنها.

اقرأ أيضاً: انفينيتي كيو اكس 80: تعرف على الاس يو في الفاخرة

التصميم الخارجي

لم يختلف الشكل الخارجي في هيونداي كونا 2021 بدرجة كبيرة مقارنة بالسابق، ولكن الكروس اوفر المحبوبة حصلت في الوقت ذاته على عدة تغييرات تبرز اختلافها عن سابقتها، وهو ما يشمل مصابيح LED نهارية معاد تصميمها، ومصد سفلي جديد وألواح حماية سفلية مع شبك أسود معاد تصميمه.

هيونداي كونا 2021

كذلك حصلت كونا 2021 على مصابيح أمامية وخلفية جديدة بنمط إضاءة مختلف، وتغييرات بسيطة امتدت لجزئها الخلفي، وهو ما يشمل مصد خلفي جديد، عجلات بقياسات 16 إلى 18 بوصة متوفرة على كافة الفئات.

المقصورة والتقنيات

وفي الداخلية، أصبحت هيونداي كونا 2021 ذات مظهر أكثر بساطة ورقياً من السابق، حيث ستلاحظ أن هيونداي عملت على تقليل عدد الأزرار المحيطة بالشاشة الوسطية قياس 10.25 بوصة، مع توفير سعات تخزين إضافية ومساحة أرجل أكبر في الخلف للمزيد من الراحة، بجانب إضاءة محيطية، إضافة لكسوة داخلية قماشية أو جلدية بعدة ألوان.

هيونداي كونا 2021

ويوجد كذلك شاشة عدادات رقمية 10.25 بوصة مع أنظمة أمان  تشمل مراقبة البقعة العمياء، مساعد تفادي الحوادث، مساعد تفادي الاصطدامات الخلفية، مثبت سرعة ذكي، التنبيه من الخروج أثناء قدوم سيارات من الخلف بمسار قريب من الأبواب، مساعد البقاء بالمسار، والتنبيه للسرعة القصوى القانونية.

القوة الدافعة

هذا وتأتي كونا 2021 مع عدة خيارات للمحركات تشمل محرك 1.6 لترات بقوة 194 حصاناً لأعلى فئة مع دفع أمامي أو رباعي، إضافة لمحرك قياسي 1 لتر بقوة 118 حصاناً، كما ستتوفر كذلك بنسخة هايبرد عبر محرك 1.6 لترات متصل بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 138 حصاناً مع بطارية بقدرة 1.56 كيلوواط .

loaing icon