هيونداي تكشف عن بايون 2021 الهجينة

هيونداي بايون هي سيارة دفع رباعي صديقة للبيئة وللمدينة بحجم i20 هاتشباك تقريبًا، وتم الكشف عنها اليوم مع تقنية جديدة على صعيد الدفع الهجين الخفيف وتقنيات المقصورة.

اقرأ أيضًا: هيونداي ايونيك 5 الجديدة تشكل مستقبل التنقل الكهربائي

 

التصميم الخارجي

هيونداي بايون

تأتي بايون في المقدمة  مع شبكة ضخمة أسفل المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية مما يجعلها تبدو وكأنها عابسة. أما السقف فيأتي إختيارياً ثنائي اللون ما يضيف طابعاً مميزاً على السيارة. في الخلف جهزت بايون بأضواء خلفية ضيقة، ولكن الطويلة متصلة بشريط ضوء رفيع، وهناك بعض الكسوة الفضية لجعل هذا التقاطع الأنيق يبدو أكثر سلاسة. ويتوفر لبايون عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة قياسية، ويمكن ترقيتها إلى جنوط مقاس 16 أو 17 بوصة.

المقصورة الداخلية

هيونداي بايون

يبدو أن مقصورة بايون مرفوعة مباشرة منi20 ، مع إضافة شاشة عرض رقمية مقاس 8 بوصات، يمكن ترقيتها إلى مقاس 10.25 بوصة، للحصول على معلومات أساسية مثل السرعة ودوران المحرك والوقود بشكل قياسي، مع دعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي. كما يمكن إختيار شاشة 10.25 بوصة للسائق مكان لوحة العدادات التقليدية. أما الإضاءة المحيطة تتميز بمصابيح LED في جميع الأنحاء، بينما يمكن الإختيار من بين التنجيد الأسود أو الرمادي للمقاعد.

هيونداي بايون

وتأتي بايون بصندوق خلفي بسعة 411 لتراً، مما يجعلها تتقدم على منافساتها في سعة مساحة التحميل في الصندوق الخلفي.

القوة الدافعة

هيونداي بايون

تتميز جميع إصدارات بايون بتقنية هجينة معتدلة تصل إلى 48 فولت كمعيار قياسي، والتي تعمل على خفض الإنبعاثات وإستهلاك الوقود عن طريق إيقاف تشغيل المحرك في وقت أبكر قليلاً من المعتاد عند التوقف. ويتم تقديم مجموعة من محركات البنزين سعة 1.0 لتر، أعلاها بقوة 120 حصاناً، بينما يمكن الإختيار بين علبة تروس يدوية بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

لا توجد معلومات رسمية حتى الآن عن موعد طرح هيونداي بايون، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون في صيف 2021.

هيونداي اطلاق جديد Hyundai سيارات هجينة أخبار السيارات
loaing icon