هيونداي النترا 2021: كل ما يجب أن تعرفه عنها

جرى مؤخراً تدشين هيونداي النترا 2021 الجديدة كلياً التي أصبحت أرقى وأكثر تقدماً بشكل واضح للغاية مقارنة بالسابق، واليوم سنعرفك على كافة المعلومات التي يجب أن تعرفها عنها من تصميم وتقنيات وأمان وأسعار.

اقرأ أيضاً: رئيس فورد يقود لكزس! حقائق لن تتوقعها عن لكزس

 

 

تقنيات هيونداي النترا 2021

أصبحت هيونداي النترا 2021 أكثر تفوقاً وعصرية من حيث التقنيات، حيث حصلت على تصميم يتبع أحدث صيحة للشاشتين المتوازيتين مثل السيارات الفاخرة، وذلك عبر شاشة عدادات رقمية قياس 10.25 انش، الى جانب شاشة لمسية قياس 10.25 انش لنظام الترفيه المعلوماتي.

وذلك الى جانب دعم أندرويد أوتو كالمعتاد، اضافة الى دعم آبل كار بلاي لاسلكياً لأول مرة في هذه الفئة من السيارات، ونظام إضاءة محيطية يضم 64 لون، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام صوتي فاخر من Bose عبر 8 سماعات، مع دعم فتح وغلق وتشغيل النترا 2021 عبر الهواتف الذكية مثل شقيقتها الأكبر سوناتا، ومساعد صوتي متقدم للتحكم بمختلف العناصر وأكثر قدرة على فهم الكلمات من السابق.

 

مقصورة هيونداي النترا 2021

لم تتأثر رحابة مقصورة النترا 2021 بالتصميم الخارجي الرياضي، حيث تقدم لك مقاعد مريحة جداً مع مستوى مميز من الرحابة للأقدام والرأس والكتف، وذلك رغم تمتعها بتصميم كوبيه رياضي جذاب وأنيق للغاية، إضافة إلى الحصول على كسوة أكثر رقياً للمقاعد.

 

الأمان

تقدم النترا 2021 مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، وتشمل كل من نظام تفادي الاصطدامات الأمامية مع رصد المشاة، مساعد البقاء في المسار، كاميرا خلفية مع إرشادات للركن، نظام رصد البقعة العمياء، نظام التنبيه من المرور الخلفي، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

 

التصميم

عملت هيونداي على إعطاء دفعة رياضية قوية في تصميم النترا 2021، حيث أنها أصبحت أكبر من السابق وأقل ارتفاعاً عن الأرض مع تصميم عام يشبه سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب، حيث حصلت أيضاً على شبك تهوية أمامي جديد كبير جداً، ما يعطي السيارة مظهر مميز ولكن غير مفضل بالنسبة للكثيرين نظراً لشكل الفتحات الواسعة كثيراً.

في الوقت ذاته، أصبحت النترا 2021 من الجهة الجانبية أكثر رشاقة ورياضية من السابق مع سقف مائل للخلف وخطوط جانبية حادة بارزة بشكل واضح تجعلها أكثر جاذبية بشكل واضح، وهو ما يتكامل مع التصميم الخلفي ذو المصابيح الخلفية المتصلة ببعضها.

 

المحرك والسعر

تقدم لنا النترا محرك 4 سلندر 2 لتر، بقوة 147 حصان متصل بناقل حركة ذكي CVT لتحسين السلاسة والتسارع بالأداء مع زيادة الكفاءة من حيث استهلاك الوقود. 

لكن الأهم هو أن النترا 2021 حصلت لأول مرة على نسخة هجينة تجمع بين محرك 4 سلندر ومولد كهربائي مع بطارية أسفل المقاعد الخلفية بقوة إجمالية تبلغ 139 حصان مع ناقل مزدوج الكلتش من 6 سرعات، حيث تستطيع هذه النسخة توفير كفاءة استهلاك تتخطى 21 كم لكل لتر من البنزين، على أن تبدأ بالوصول للأسواق نهاية العام الجاري، ومن المتوقع أن يبدأ سعرها عند 70 ألف ريال سعودي.

هيونداي Hyundai سيارات كورية جنوبية النترا كل ما يجب
loaing icon