قصة الـ 7 نسخ المفقودة من أندر سيارة من ماكلارين

هل تعلم أن سوبركار ماكلارين F1 هي واحدة من أندر السيارات في العالم؟

أنتج منها 106 نسخة فقط بين عامي 1992 و1996، ولكن ما سيذهلك أكثر هو أنه من هذا العدد المحدود للغاية، هناك 7 نسخ مفقودة، ولكن أين ذهبت؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

هذا هو السؤال الذي حاولت قناة Car Throttle على يوتيوب الإجابة عليه مؤخراً عبر استعراض تاريخ السوبركار الأيقونية، ليتوصلوا في النهاية إلى أن هذه النسخ السبعة تتواجد حالياً بين مجموعة السيارات الضخمة لسلطان بروناي.

ما هو معنى الحروف في السيارة الاوتوماتيك؟

 

يعرف سلطان بروناي بحبه الشديد لجمع أندر السيارات وأفخمها من حول العالم، ما يجعله يمتلك واحدة من أروع مجموعات السيارات على الإطلاق إن لم تكن الأروع، لذلك لم يكن من الغريب أن يحاول السلطان اقتناء F1 عند تقديمها لأول مرة بمطلع التسعينات.

ولكن بينما كان أغنى جامعي السيارات يشترون نسخة أو اثنتين، قرر السلطان أن يشتري 10 نسخ كاملة من F1، أو ما يعادل 10% من إجمالي نسخها المنتجة، حيث كانت نصف هذه السيارات فقط مخصصة للطرقات العامة في حين كانت النسخ الأخرى مخصصة للسباقات.

بحسب تحقيقات Car Throttle، فقد تحطمت نسخة حمراء من إحدى السيارات المخصصة للطرق العامة ليتم بعدها تحويلها إلى قطع غيار للسيارات الأخرى، وذلك قبل أن يتم بيع نسختين مخصصتين للطرق بلون أسود وأصفر للممثل وجامع السيارات كريس ايفانز.

ولكن فيما يتعلق بالسيارات الـ 7 الباقية، فهناك معلومات قليلة عنها، ما يجعلها مفقودة حالياً، حيث أن النسختين الباقيتين من السيارات المخصصة للطرق تشمل واحدة زرقاء وأخرى بيضاء تعد أول نسخة إنتاجية.

أما السيارات الأخرى، فتشمل 3 نسخ LM (من أصل 5 صنعت)، إضافة لنسخة واحدة (من أصل 3) F1 GT ونسخة F1 GTR (من أصل 28).

من غير الواضح حالياً أين ذهبت كل هذه السيارات، ولكن بالنظر إلى ما حدث مع السيارات الثلاثة الأخرى، فعلى الأغلب تتواجد السيارات الـ 7 المفقودة في أحد مرائب السلطان ومحفوظة بشكل تام، ما يعني أنها على الأغلب لن تظهر أبداً مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: بوجاتي تبدأ 2020 بالتشويق لهايبركار جديدة، ولا يمكننا الإنتظار!

ماكلارين سيارات معلومات McLaren سيارات سريعة أخبار السيارات
loaing icon