صح أم خطأ: يمكنك غسيل السيارة بالشامبو العادي ولا خطر عليها

تتطلب السيارات عناية وصيانة دقيقة. فغسل السيارات بانتظام أمر لا بد منه. هذا يرجع إلى حقيقة أن الأوساخ والغبار يمكن أن يفسد الطلاء إذا تركت لفترة طويلة من الزمن. وبينما يأخذ بعض الأشخاص سياراتهم إلى مغاسل السيارات لتنظيفها بشكل صحيح، باستخدام الأدوات والمعدات المناسبة، يفضل الآخرون غسلها بأنفسهم أمام المنزل.

فوائد استخدام شامبو الشعر

غسل السيارة

أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام شامبو الشعر لغسيل السيارات هو وجود مكونين له، اللانولين والسيليكون. وتوفر هذه المواد شعرًا لامعًا للمستخدمين. وتستخدم منتجات شامبو السيارات الرسمية نفس الطريقة لجعل المظهر الخارجي لامعًا ونظيفًا، على الرغم من حقيقة أنها ليست مصنوعة من نفس المادة.

ومن المزايا الأخرى لاستخدام الشامبو كبديل لصابون السيارات أنه ينظف بلطف. فيمكن لشامبو الشعر إزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من الجزء الخارجي من سيارتك. ومع ذلك، فإنه لن يزيل الشمع الواقي أو الطلاء، كما تفعل عوامل التنظيف الأخرى. من المزايا الأخرى لاستخدام الشامبو كبديل لصابون السيارات سهولة الوصول إليه. فهو دائماً في متناول اليد.

الآثار الجانبية لاستخدام شامبو الشعر

غسيل السيارة

على الرغم من أن شامبو الشعر فعال، إلا أن له مجموعة من المزايا والعيوب. بعد كل شيء، يعد استخدام منتجات الشعر لتنظيف سيارتك مجرد بديل لاستخدام شامبو غسيل السيارات. للتنظيف الروتيني، سيظل معظم مالكي السيارات يوصون باستخدام الشامبو الرسمي لغسيل السيارات.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار. فشامبو الشعر لا ينظف كما يفعل صابون غسيل السيارات. كذلك يقول الخبراء أن إستخدام الشامبو بشكل غير صحيح قد يتسبب في تلاشي الطلاء. فإذا كنت ستغسل سيارتك بشامبو الشعر، فتأكد من شطفها في غضون 5 دقائق. لن تركه أكثر سيؤدي إلى تلاشي لون الدهان.

وعلى الرغم من أنه ليس أمرًا شائعًا، إلا أنه يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب خطر حدوثه.

الخلاصة

نعم يمكن غسل السيارة بشامبو الشعر عند عدم وجود شامبو خاص للسيارة. لكن ذلك كحل مؤقت. وبالطبع من الأفضل أن تستخدم شامبو خاصًا لسيارتك للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: كورفيت سي 8 ستنغراي سيارة خرافية بكل معنى الكلمة

loaing icon