هل مغسلة السيارات الأتوماتيكية تضر السيارة؟

يسهل جداً اتساخ السيارة عند قيادتها بكثرة وتعرضها للعوامل الطبيعية، ما يعني أنك ستزور المغسلة باستمرار حتى تعيد إليها لمعانها، ولذلك قد يعتمد البعض على المغسلة الأتوماتيكية، ولكن هل هي فعّالة ولا تتسبب بأضرار جانبية؟

في الحقيقة، المغسلة الاتوماتيكية لها أضرار جانبية بالرغم من انها تسهل حياتك، حيث يقول الخبراء الأمريكيين بأن مغسلة السيارات هي آلة مرتفعة السرعة وعالية الضغط، تحوّل الطين والرمل إلى صخور صغيرة مشابهة لأوراق الصنفرة. تلتصق هذه الصخور في فرشاة الآلة التي تأتي في اتصال مباشر مع السيارة، وهذا سيضر بالطلاء على مر السنوات اذ تترك خدوشا صغيرة عليه.

المثير للانتباه هو أن ليست كل السيارات متساوية، اذ أن غالبية السيارات الحديثة تأتي بطبقة حماية، حتى أن بعضها يمتلك ما يعرف بـ طبقة حماية متطورة، ولكن لا توجد طريقة توضح مدى حمايتها للطلاء، ولذلك لا يمكن التأكيد على أنها أفضل من طلاء السيارات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، الطراز نفسه قد يختلف مستوى طبقة حمايته من مصنع لآخر.

لذا إن كنت تنوي الاحتفاظ بسيارتك لـ 5 سنوات وما أكثر، فعليك الإنتباه عندما ترسلها إلى المغسلة ولا ترسلها إليها باستمرار، حيث يمكنك أن تغسلها بنفسك لمرة وترسلها إلى المغسلة في المرة الأخرى، فذلك سيضمن حفاظ السيارة على لمعان طلاءها مدى الحياة.

اقرأ ايضا: السياحة في السعودية... للتمتع بالطبيعة الخضراء!

نصائح معلومات تلميع السيارة غسل السيارات
loaing icon