Eskimi DSP Pixel

هل تعلم ما هي السيارة الوحيدة التي تأتي مع 3 مساحات أمامية؟

من المعروف أن كافة السيارات الحديثة تأتي مع اثنين من المساحات الأمامية، وهو ما يكفي لتغطية الجزء الأكبر من الزجاج أمام السائق والركاب الأمامي، ولكن هل تعلم ما هي السيارة الوحيدة التي تأتي مع 3 مساحات أمامية؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

هذه السيارة هي تويوتا FJ كروزر التي تعتبر منافس حقيقي لجيب رانجلر في قدراتها بمواجهة أصعب الطرق الوعرة من صخور ورمال وثلوج أو وحل، ولكن لماذا تأتي مع 3 مساحات أمامية بدلاً من اثنين؟

يعود هذا الأمر بشكل أساسي لتصميم زجاجها الأمامي، اذ تمتلك أغلب السيارات زجاج أمامي مائل قليلاً وذو ارتفاع عالي، ولذلك، يمكن بسهولة تغطية الجزء الأكبر من الزجاج باستخدام مساحتين فقط، واحدة طويلة وأخرى قصيرة.

أما تويوتا FJ كروزر، فهي في الواقع تعتمد تصميم كلاسيكي لزجاجها الأمامي على عكس السيارات الحديثة، وهو ما يعني أن الزجاج الأمامي يكون أقصر وعمودي أكثر بمستوى أقل من الميل للخلف.

نتيجة لهذا التصميم الكلاسيكي، لن تتناسب المساحات القياسية أبداً مع تويوتا FJ كروزر، حيث أنها تتناسب مع الزجاج الأكبر والمائل للخلف، كما أنه في حالة استخدمت تويوتا مساحتين فقط، فلن يتم تغطية الزجاج بالكامل.

هذا ونتيجة لكل ذلك، قررت تويوتا استخدام 3 مساحات أمامية قصيرة توفر أفضل تغطية ممكنة للزجاج الأمامي بالكامل، وهو ما قدمته عدة سيارات كلاسيكية في الماضي أيضاً مثل جاكوار E-Type وام جي MGB.

اقرأ أيضاً: كل السيارات التي لن نرى منها موديلات 2020

loaing icon