هل تعلم أن هناك شركة سيارات اسمها شوكولاتة أمريكية؟

صحيح أن عالم صناعة السيارات يضم حالياً الكثير من العلامات المختلفة التي نعرف أغلب أسمائها، ولكن في الماضي، كان هناك الكثير من العلامات الصغيرة التي تواجدت لفترة محدودة جداً من الوقت وبأسماء غريبة، ومن بين أكثرها إثارة للدهشة علامة اسمها "شوكولاتة أمريكية" (American Chocolate).

اقرأ أيضاً: اليك اقدم 5 شركات سيارات التي لا تزال مستمرة!

كانت شوكولاتة أمريكية هي اسم لعلامة خاصة بالسيارات المجمعة في الولايات المتحدة، حيث عرفت العلامة لاحقاً باسم والتر (Walter).

تم تصنيع سيارة شوكولاتة أمريكية بين عامي 1902 وحتى 1906 من قبل شركة American Chocolate Machinery Co لتصنيع آلات البيع بالقطع النقدية في نيويورك، والتي كانت مملوكة من قبل ويليام والتر.

قرر ويليام توسيع أعمال شركته عبر بدء تجميع السيارات في مصنعه، حيث عرض هذه المركبات لاحقاً في معرض نيويورك للسيارات، وقد كانت مصنوعة من قطع مستوردة لتأتي بقوة 30 و40 و50 حصان حسب الطراز.

أشرف ويليام والتر، الذي كان مهندس سويسري، بنفسه على الإنتاج، حيث كانت لديه خبرة بتصنيع السيارات منذ عام 1898، وبحلول عام 1906، بدأت الشركة تصنع سياراتها تحت علامة والتر.

بعد عام 1910، انتقلت والتر لصنع الشاحنات رباعية الدفع التي استخدمت لأغراض عسكرية وحكومية، قبل أن تصبح الشركة بعدها جزء من مجموعة Kovatch Mobile Equipment Corp (KME) في نهاية السبعينات، وهي شركة متخصصة بصناعة كافة انواع المركبات المدنية والعسكرية.

loaing icon