هذه هي اس يو في الطائرات الخاصة!

تعتقد صانعة الطائرات السويسرية Pilatus أن عالم الطائرات الخاصة في حاجة ماسة لطرازات تقدم تجربة طيران مليئة بالمغامرة والتشويق بشكل أكثر من المعتاد، ولذلك قررت تقديم طائرة جديدة خاصة تحمل اسم PC-24 المخصصة لمن يرغب في أخذ عدد أكبر من الأصدقاء أو الأمتعة معه في رحلته الخاصة لأي مكان.

اقرأ أيضاً: لكزس تتحضر لدخول عالم الطائرات

تستطيع الطائرة أن تستوعب ما يصل إلى 12 راكب بما يتضمن الطيار ومساعده، ولكن بعيداً عن المسافرين، تستطيع الطائرة أيضاً حمل ما يزيد عن طن من الأمتعة، وهو وزن لا تقدمه سوى الطائرات المخصصة للشحن، ما يعني أن هذه الطائرة يمكن أن تحمل أربعة ركاب مع اثنين من الدراجات النارية كاملة الحجم، مما يجعلها بمثابة اس يو في عالم الطائرات الخاصة.

أما ما يؤكد حصول هذه الطائرة على لقب اس يو في أكثر، فهو قدرتها بالهبوط في أي مكان تقريباً، حيث أنها الطائرة النفاثة الخفيفة الوحيدة غير العسكرية في العالم القادرة على الهبوط بالأراضي الزراعية أو المليئة بالحصى، كما أنها تحتاج مساحة 893 متر فقط للإقلاع ومساحة أقل للهبوط، حيث يعمل كل ذلك على جعلها مناسبة للسفر إلى اماكن مختلفة أكثر من العالم.

هذا وتتمتع الطائرة بباب أمتعة أكبر من المعتاد، مصمم بحيث يكون مناسب لسيارات البيك اب لأجل تحميل وتفريغ الأمتعة بسهولة، كما يصبح وضع الأمتعة الأكبر أسهل، الى جانب قدرة الطائرة على بلوغ سرعة 814 كم/س، وهي تأتي بسعر يبدأ عند 12.8 مليون دولار.
 

loaing icon