هذه هي أبرز الفروقات بين انفينيتي كيو اكس 60 2021 و2022

بالتأكيد لم يبخل اسم انفينيتي على عشاقه يوماً، حيث قدم سيارة أس يو في أكثر من رائعة حملت إسم كيو أكس 60 والتي سوف نتعرف على أبرز الفروقات التي ظهرت بين نسختي 2021 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

 60 انفينيتي كيو اكس 60 انفينيتي كيو اكس

تعتبر QX60 الجديدة 2022 خروجًا جريئًا عن الطراز القديم، حيث تقول إنفينيتي إن لغة التصميم الجديدة الخاصة بها تجمع بين "القوة الرياضية والانسجام والبساطة".

تضفي المصابيح الأمامية الأنيقة مظهرًا متميزًا والتي باتت متصلة بالشبك الأمامي الكبير في النسخة الجديدة من السيارة. اذا نظرت الى QX60 الجديدة سوف تلاحظ بأن الابتسامة قد اختفت من الناحية الأمامية الخاصة بها، بحيث بات المظهر العام أكثر عدوانية. في السيارة الجديدة أيضاً فتحات تهوئة عامودية التصميم متواجدة عالجانبية لم تكن في السيارة القديمة.

الناحية الخارجية الخلفية

 60 انفينيتي كيو اكس 60 انفينيتي كيو اكس

الناحية الخلفية بدورها اختلفت كلياً وباتت بتصميم شرس وأكثر من رائع، لاسيما وأن المصابيح أصبحت متصلة ببعضها البعض من خلال خط أسود اللون على عكس النسخة القديمة، كما أن لوحة الأرقام ظهرت في السيارة الجديدة على المصد وليس على الصندوق. بشكل عام تتكون السيارة من لونين الأسود واللون الأساسي المعتمد ما يعني أن اللون الأول سوف يظهر في الكثير من الأمكنة منها الناحية الخلفية.

الناحية الداخلية

 60 انفينيتي كيو اكس 60 انفينيتي كيو اكس

في سيارة 2022 نظام معلومات ترفيهي جديد كليًا مقاس 12.3 بوصة من Infiniti InTouch وهي مزودة أيضاً بنظام Apple CarPlay ونظام Android Auto. توجد شاشة عرض ديناميكية ثانوية مقاس 12.3 بوصة أمام السائق يمكن إقرانها بشاشة عرض مقاس 10.8 بوصة. هذا ويتوفر مساعد ProPILOT الرائد من نيسان المزود بوصلة Navi في بعض الطرازات. يقدم مستوى التزيين العلوي في Autograph جلدًا أنيقًا مبطنًا وخشبًا مفتوح المسام وإضاءة محيطة ناعمة. لإضفاء طابع متجدد الهواء على المقصورة، تأتي فتحة السقف البانورامية كتجهيزات قياسية.

أما سيارة العام 2021، فلديها بعض الميزات الجديرة بالذكر مثل نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة ثلاثي المناطق، ومقاعد أمامية مدفأة ، ومقعد سائق القابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات، ومقعد الصف الثاني متعدد الأوضاع لسهولة الدخول والخروج من الصف الثالث.

تتضمن بعض الميزات التقنية في الطراز الأساسي تنبيهًا للباب الخلفي، ودخولًا ذكيًا بدون مفتاح مع بدء التشغيل بضغطة زر، والتعرف على الصوت، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي مع جهاز إرسال واستقبال عالمي HomeLink.

ناحية المحركات

 60 انفينيتي كيو اكس 60 انفينيتي كيو اكس

يتم تشغيل 2022 QX60 بمحرك V-6 بقوة 295 حصانًا يستمر العمل به اعتبارًا من عام 2020، لكن إنفينيتي تخلت عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) من الطراز القديم لصالح ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي من تسع سرعات.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة متكاملة مع سيارة إنفينيتي QX60 بنسختها الجديدة لعام 2022

انفينيتي Infiniti مقارنة QX60
loaing icon