سيارة كلاسيكية لم تسمع عنها من قبل لكنها ستذهلك بجمالها

من المعروف أن الكثير من الأثرياء يفضلون الحصول على سيارات ذات تصميمات خاصة بهم كي يشعروا بالحصرية والتميز، إضافة لقدرتهم على إختيار كافة خصائص السيارة كيفما يريدون تماماً. وإحدى التحف الفنية التي أتت نتيجة ذلك هي سيارة نورمان تيمبس سبيشال (Norman Timbs Special).

اقرأ أيضاً: اغلى سيارات كلاسيكية في العالم!

من أجمل وأرقى السيارات

تعد نورمان تيمبس سبيشال (Norman Timbs Special) واحدة من أجمل وأرقى السيارات المخصصة في التاريخ، حيث إستغرق صنعها أكثر من 3 سنوات. وتبدأ قصة نورمان تيمبس سبيشال مع تيمبس الذي كان مهندس سيارات عمل مع المهندس الأمريكي بريستون تاكر على سيارات تاكر، قبل أن يصنع لاحقاً عدة سيارات سباقات خاصة.

وبدأ مشروع نورمان تيمبس بعدة رسومات توضيحية للهيكل، ثم تبع ذلك نسخة من الطمي بربع مقياس السيارة الحقيقية لإستعراض بعض الأفكار الممكنة. ليتبع ذلك أيضًا نموذج خشبي يضم عدة عناصر تصميم أكثر جمالاً وجاذبية. وبعد ذلك بدأت صناعة الهيكل من الألمنيوم وأنابيب معادن الطائرات.

نورمان

وخلف مقعد السائق، تم استخدام محرك بويك 8 مع إستخدام مكابح وعجلة قيادة وأجزاء ميكانيكية أخرى من إحدى سيارات ميركري، إضافة لحصول الجزء الخلفي على نظام هيدروليكي خاص كي يمكن رفعه وإنزاله بضغطة زر للكشف عن المحرك والعجلة الإحتياطية وخزان الوقود.

وقد كان هذا التصميم مستوحى من سيارات سباقات ما قبل الحرب العالمية الثانية مثل مرسيدس W25 Avus. وإستخدمت نورمان تيمبس سبيشال الكلاسيكية عدة عناصر ديناميكية من تلك السيارات مع خطوط إنسيابية طويلة وخلوص منخفض، وقد تم طلائها باللون الأبيض ليكون مالكها الأول هو ضابط بالقوات الجوية الأمريكية خلال منتصف الخمسينات.

نورمان

ولكن انتهى بها الحال لاحقاً مهجورة في صحراء مع تدهور حالها باستمرار حتى تم بيعها عام 2002 بمزاد سيارات مقابل 17,600 دولار، ليبدأ المالك الجديد عملية ترميم كاملة لها مع الحفاظ على 90% من الهيكل أصلي. وقد تم عرضها في عام 2010 بمعرض للسيارات الكلاسيكية لتفوز بجائزة أفضل سيارة مكشوفة. ولكنها دمرت مع الأسف في حرائق غابات التي إجتاحت كاليفورنيا في 2018.

معلومات سيارات كلاسيكية سيارات امريكية سيارات مكشوفة Classic Car
loaing icon