Eskimi DSP Pixel

هذا هو معنى أضواء الطائرة

الطائرات، هذا الاختراع المهم والذي سهل حياة الإنسان بشكل كبير، ظهر فيه الكثير من الأسرار والخبايا التي لا يعلم بها كل شخص يعتمد عليها للسفر من بلد إلى آخر.

ومن الأمور التي يجهلها المسافر على سبيل المثال، شكل النوافذ شبه البيضاوية والتي أتت بهذا التصميم لأنها تتحمل غالجوي.

هذا ويتساءل البعض أيضاً عن معنى الأضواء التي تتواجد على جانحي الطائرة إلا أنهم لا يتوصلوا إلى أي جواب، لذلك ومن خلال موقع StriveME سوف تكتشف سبب تواجد هذه الأضواء ومعانيها.

في كل الطائرات يظهر على الجناح الأسير ضوء أخضر الأحمر في حين يتواجد آخر أخضر اللون على الجانح الأيمن كما أن الجانح الخلفي يتمتع بضوء أبيض اللون.

إن الضوء الأحمر والضوء الأخضر المتواجدان على جناحي الطائرة وهما يسمحان للطيار المتواجد في الطائرة الأخرى معرفة إن كانت الطائرة التي يراها قادمة باتجاهه أو بالاتجاه المعاكس. فإذا لمح الطيار الضوء الأخضر والأبيض في الوقت نفسه، فهذا يشير إلى أن الطائرة متجهة من ناحية اليمين، بينما ولو شاهد اللونين الأحمر والأبيض فهذا يعني بأن الطائرة تأتي من ناحية اليسار.

إذاً هذه الأضواء من شأنها تنبيه الطيار من اتجاه الطائرة التي تتواجد أمامه كي يُصار إلى تجنب حوادث الطيران خصوصاً في فترة الليل حيث لا يمكن في بعض المرات معرفة اتجاه تحرك الطائرة المقابلة.

loaing icon