وداعًا لخطورة الانزلاق بفضل هذا الاسفلت السحري!

عند السير على الطرقات المبللة، يعاني الكثير من السائقين من قلة ثبات سياراتهم، اذ ان المياه تجعل انحراف السيارة عن مسارها أسهل بكثير، ولكن ماذا لو كان بامكان الاسفلت امتصاص كل هذه المياه كي يظل جافاً؟

اقرأ أيضاً: هكذا تحمي طلاء السيارة من الشمس الحارقة

هذا هو ما يقدمه اسفلت جديد يحمل اسم Topmix Permeable، اذ لا يسمح للمياه الساقطة عليه بالانتشار، بل أنه يمتصها تحت سطحه بشكل لحظي، فهو قادر على امتصاص 36,000 ملم من المياه في كل ساعة، أو 880 جالون في الدقيقة، ما يعادل 3331.16 لتر من المياه كل دقيقة، على عكس الاسفلت التقليدي القادر على امتصاص 300 ملم من المياه فقط كل ساعة.

يأتي الأسفلت الجديد من شركة Tarmac البريطانية لمواد وحلول البناء، حيث أنها صممت هذه المادة لأول مرة منذ 10 أعوام تقريباً، ولكن أحد أكبر المشكلات هنا هو حاجة الأسفلت للصيانة المستمرة بسبب كثرة ظهور التشققات به، إلى جانب إمكانية سحب المياه للأتربة أعلى الأسفلت وعملها على سد التشققات أدناه بما يقلل من كفاءة امتصاصه للمياه، ولكن تم حل المشكلة بخلط الاسفلت مع مواد مختلفة.

هذا ويتم تثبيت شبكة تصريف خاصة أسفل الطرق لسحب كل المياه التي امتصاصها وجمعها قبل صبها نحو المجاري المائية القريبة، مع إمكانية تنقية هذه المياه بسهولة وإعادة استخدامها.

via Gfycat

سيارات معلومات عالم المحركات تكنولوجيا السيارات
loaing icon