هذا من دون شك اغرب رقم قياسي متعلق بالسيارات

يقترن اسم بورشه في كثير من الأحيان بالكثير من الأرقام القياسية المحققة على الحلبات، ولكن مؤخراً، ارتبط اسم طراز بورشه باناميرا برقم مختلف على حلبة كيالامي Kyalami Grand Prix Circuit في جنوب أفريقيا.

قد يكون هذا الرقم القياسي هو الأغرب على الإطلاق المتعلق بالسيارات، حيث أن موقع funeralcars.co.za لبيع وشراء سيارات الجنازات والدفن حاول أن يسجل رقم قياسي جديد لأكبر قافلة من سيارات نقل الموتى في العالم، في محاولة للتغلب على الرقم القياسي السابق الذي سُجل في هولندا في عام 2012 مع 107 سيارة شكلت خط متصل في استعراض كبير.

لأجل كسر الرقم القياسي، احتاج الموقع المثير للجدل أن يحجز حلبة فورمولا 1 كاملة مع 111 سيارة نقل موتى في محاولة للتغلب على الرقم القياسي الهولندي، حيث توجب وجود أكثر من 107 سيارة تمتد على مساحة أكثر من 3 كيلومتر، دون الحاجة لأن تحمل بداخلها أجساد الموتى في هذا الاستعراض... لحسن حظنا.

لتنفيذ الخطة، تم جمع 111 سيارة نقل موتى لتسجيل الحدث حول الحلبة ضمن الحدث الخاص، وقد تضمنت السيارات المستخدمة في الحدث بعض أفخم الطرازات التي قد تستحق الموت لأجلها.

رغم وجود سيارات تقليدية مثل كيا سيدونا معدلة، شاركت سيارات فخمة مميزة ومعدلة بالاستعراض، ما تضمن مرسيدس E-Class تسحب مقطورة صغيرة الى جانب مرسيدس C-Class ممتدة على هيئة ليموزين وكرايسلر 300 ذات مظهر مخيف يذكرنا بالموت حقاً، إضافة لجاكوار XF ذات تصميم مميز ملائم لحمل أي تابوت فاخر.

هذا وقد كانت نجمة هذا العرض هي نسخة معدلة من سيارة بورشه باناميرا لتكون سيارة حانوتي مميزة، والتي شعر بعض الحضور بأنه ربما يرغب بالموت قليلاً كي يستمتع بجولة داخلها، فقد تم تحويل السيدان الرياضية الفاخرة إلى ليموزين ممتدة مع مجموعة من أبواب أجنحة النورس الزجاجية التي تسمح بالدخول للمقصورة المصنوعة بدقة كي تتلائم أبعادها مع أحجام التوابيت الكبيرة لأثرياء الراغبين في أن يستمروا بالحفاظ على أناقتهم ووجاهتهم حتى بعد رحيلهم عن عالمنا.

اقرأ أيضاً: إليك الأرقام القياسية لأعلى سرعات أرضية على مر التاريخ

مرسيدس بورشه أرقام قياسية سيارات رياضية سيارات فخمة باناميرا
loaing icon