نيسان مكسيما 2022 مزيج أنيق بين الراحة والميزات الرياضية الشرسة

بدأت نيسان بإنتاج سيارة السيدان الكبيرة المميزة مكسيما عام 1980 وعملت على تسويقها في أميركا الشمالية والصين والشرق الأوسط. عند النظر إلى تصميم السيارة الرياضي والتكنولوجيا المتطورة لسيارة نيسان مكسيما 2022 نستطيع معرفة سبب بقائها كل هذا الوقت.

تفاصيل حادة وتصميم رياضي بامتياز

نيسان ماكسيما 2020 من الأمام

من تصميم الشبك الأمامي العدائي على شكل V إلى الخطوط الجانبية الانسيابية والتنفيخات على غطاء المحرك، تتمتع نيسان ماكسيما بلغة تصميم شبابية رياضية تمثّل قوة وأداء السيدان الكبيرة. أما من الخلف، فـ نيسان مكسيما 2022 تُظهر التصميم الرياضي مع اعتماد مخرج عادم مزدوج بالإضافة الى جناح خلفي ومصابيح خلفية مدمجة رائعة التصميم.

كما زوّدت بمصابيح أمامية من نوع ليد مع مصابيح نهارية ليد، مصابيح خلفية ليد، كشافات ضباب ليد، مرايا جانبية كهربائية تدعم الطي مع مؤشرات انعطاف، فتحة سقف بانورامية مزدوجة، وعجلات من خلائط الألمنيوم بمقاسات حتى 19 إنش.

مقصورة داخلية فاخرة ومتطورة 

نيسان ماكسيما 2022 داخلي

عند الدخول إلى نيسان مكسيما نستطيع ان نرى ونشعر بلمسات الأسطورة نيسان GTR. تحتوي نيسان ماكسيما على مقصورة أنيقة مليئة بالمواد الراقية وتأتي بخمسة مقاعد منجدة تنجيد قماش، ومقعد سائق قياسي قابل للتعديل لثمانية إتجاهات كهربائياً. يمكن ترقية التنجيد بما في ذلك تنجيد الجلود شبه أنيلين مبطن بالماس. التدفئة والتهوية تتوفر للمقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية حرارية وأيضاً عجلة القيادة. كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقاعد الخلفية. 

زودت نيسان ماكسيما بنظام ربط المعلومات وشاشة باللمس 8 انش تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى سماعات ستيريو عدد 8 وراديو قمر صناعي وشاحن تليفون لاسلكي ونقطة اتصال wi-fi، كذلك 11 سماعة صوت بنظام Bose قياسية. الشاشة التي تعمل باللمس لديها رسومات واضحة وتخطيط بديهي للقائمة. هناك أيضاً مقبض تحكم مثبت على الكونسول يشبه تلك الموجودة في بعض السيارات الفاخرة.

أحدث أنظمة السلامة والأمان

توفر ماكسيما نظام أمان Nissan Safety Shield 360، وهي مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة والمتطورة، يتكون من نقطة مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، تحذير المغادرة، الكشف عن المشاة، ومساعد عالي الإضاءة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ بما في ذلك الكبح التلقائي الخلفي. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق نظام تجول تكيفي وأجهزة الاستشعار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، والتعرف على علامات المرور، والاستشعار للمطر وماسحات الزجاج الأمامي.

المحرك والأداء 

نيسان ماكسيما 2022 اداء

مهما كان الشكل هجومياً والداخلية رياضية، يبقى العنصر الأهم هو صوت المحرك والأداء. وهنا تدخّل الصانع الياباني واعطانا سمفونية رياضية في نسخة SR، وقد جُهزت مكسيما بنظام تعليق رياضي خاص بنسخة SR لتتفوق على منافسيها في عملية الإنعطاف، خصوصاً على السرعات العالية، مع المحافظة على الراحة الكاملة في المقصورة الداخلية. زوّدت سيارة السيدان الكبيرة بمحرك سعة 3.5 لتر V6 مقترن بناقل حركة تتابعي متغير Xtronic CVT موجه إلى نظام دفع أمامي مع تحكم نشط بالقيادة وتحكم ذكي بالثبات، يولد المحرك قوة 300 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران 353 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة.

نستطيع أن نرى المزيج الذي قدمته لنا نيسان من خلال طراز مكسيما والذي يجمع بين الرياضية والراحة مع لمسات من التقنيات الحديثة والمتطورة لتضمن سيارة شبابية يومية مميزة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو.. نيسان التيما: يوم تساعدك السيارة في القيادة وتنتبه للطريق بدلا منك

نيسان تجارب القيادة Nissan أخبار السيارات مراجعات
loaing icon