نيسان تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2023

كشفت شركة نيسان موتور المحدودة أمس عن نتائجها المالية لفترة الربع الثالث والأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

أبرز النتائج المالية للفترة الممتدّة من أبريل إلى ديسمبر

نيسان موتور

سجّل صافي الإيرادات الموحّدة في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 9.171 تريليون ينّ، والأرباح التشغيلية الموحّدة 478.4 مليار ينّ، فيما بلغت نسبة هامش الربح التشغيلي 5.2 بالمئة.

وبلغ الدخل الصافي في الأشهر التسعة 325.4 مليار ينّ. وتحسن الأداء خلال هذه الفترة مقارنة بالعام الماضي، ولا تزال الشركة في طريقها لتحقيق نمو مربح للعام المالي بأكمله، ما يعكس التقدم المطرد الذي تم تحقيقه خلال تنفيذ خطة التحوّل Nissan NEXT. وجاءت الزيادة في الإيرادات والأرباح التشغيلية مدفوعة في المقام الأول بتحسن مبيعات الوحدات وتحسين الأسعار في أسواقنا الرئيسية.

وعلى أساس معادلة الإدارة التي تتضمن المجموع النسبي للنتائج من مشروع نيسان المشترك في الصين، بلغت الأرباح التشغيلية 487.1 مليار ينّ، أي ما يعادل هامش تشغيل بنسبة 5.0 بالمئة.

أبرز النتائج المالية للربع الثالث

بالنسبة لفترة الثلاثة أشهر حتى 31 ديسمبر 2023، بلغ صافي الإيرادات الموحدة 3.108 تريليون ينّ، وبلغت الأرباح التشغيلية الموحدة 141.6 مليار ينّ، ما يمثل هامش ربح تشغيلي بنسبة 4.6 بالمئة. وقامت نيسان بتعديل توقعاتها لحجم مبيعات العام بأكمله من 3.7 مليون إلى 3.55 مليون وحدة بسبب الاضطراب اللوجستي المؤقت واحتدام المنافسة.

اقرأ أيضًا: نيسان تطرح زد بروتو 2024 الجديدة في الشرق الأوسط

نيسان Nissan بيان صحفي أخبار السيارات
loaing icon