نيسان تعفي عنا عذاب الانتظار وتطلق أخيراً نيسان زد نيسمو 2024

وبعد طول انتظار، أطلقت نيسان نسخة نيسمو 2024 من نيسان زد، وهي اليوم أقوى نسخة من نسخ نيسان زد على الاطلاق، بقوة 420 حصان و520 نيوتن متر من عزم الدوران. وللأسف الشديد، لن تتوفر بناقل حركة عادي، إلا أن الجانب الإيجابي من الموضوع هو أن الشركة تركز على جعل السيارة موجهة نحو القيادة على الحلبات، لذا ستتوفر بناقل حركة اوتوماتيكي ذي 9 سرعات مع وضعية قيادة على الحلبة Track Mode مع لنقل السرعات بخفة وسرعة أكبر. 

مميزات نيسان زد نيسمو 

نيسان زد نيسمو

بما أن هذه السيارة الرائعة من نيسان موجهة للقيادة على الحلبة، فكما تتوقع، ستتميز عن النسخ الأخرى بالعديد من التعديلات. إذ أعطتها الشركة ترسًا تفاضليًا محدود الانزلاق، وعجلات ومكابح أكبر، مع إطارات أكثر لزوجة، ونظام تعليق أكثر صلابة، وبالطبع مقاعد أجمل وأفضل.

لذا ترسم نيسان زد نيسمو مفهوم الأداء العالي بطريقتها الخاصة بخطوط إطاراتها على منعطفات الحلبات، وهي تدخل في المنعطف بسرعة بشكلها الجميل الكوبيه وسماتها التصميمية التي تميزها عن غيرها، مثل اللمسات الحمراء ولمسات السوداء الرياضية. 

محرك نيسان زد نيسمو 

نيسان زد نيسمو (1)

تأتي السيارة بمحرك سعة 3 لتر توين تيربو 6 اسطوانات خاضع لتعديلات مهمة حسنت من أدائه، فزادت قوته 20 حصاناً و46 نيوتن متر من عزم الدوران، لتصبح قوته 420 حصان و520 نيوتن متر من عزم الدوران. وطالت التعديل صمام تفريغ خاص بالتيربوهات محسن، ونظام تبريد أفضل، وأداء اشتعال أفضل من ناحية التوقيت. 

ناقل الحركة 

نيسان زد نيسمو (2)

ستتوفر النسخة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات، مع حزمة كلتشات خاصة بنسخ نيسمو فقط، وتم إعادة ضبط برامج إدارة المحرك.

لذلك تكون سرعة النقل إلى التروس أفضل بضعفين وسيكون التسارع أفضل وأكثر شراسةً عند الانطلاق. كما ستتوفر وضعية قيادة Sport+، وهي تجعل النقل نحو السرعات المنخفضة أسرع بحيث لا يحتاج السائق حتى إلى استخدام مفاتيح نقل الحركة. 

التحسينات الشكلية

نيسان زد نيسمو (3)

بالنسبة إلى التحسينات الشكلية، هناك العديد من المميزات التي ستخولك من معرفة نيسمو. إذ تحصل السيارة على غطاء محرك أكبر، وفتحة شبك أمامي أكبر تحسّن التبريد، لونها أسود بتصميم قرص العسل. أضف إليها الفاصل الأمامي مع الخط الأحمر، الذي بدوره يمتد إلى الوراء.

وعلى الجوانب فتحات خلفية أمام العجلات، وهذا بالإضافة إلى الجناح الخلفي والسقف الأسود اللون. هذا بالإضافة إلى شارات نيسمو التي تدل على النسخة في الخارج، وأيضاً من الداخل الذي يميزه اللون الأحمر، خصوصاً على مقاعد ريكارو الرياضية المصنوعة من الجلد والسويدي المزيف.

لم يتم الإعلان بعد عن الأسعار، و ستتوفر النسخة في شتاء 2024.

شاهد ايضاً:بالفيديو.. سباقات دراق تخطف الأنفاس بين مرسيدس وبي ام دبليو وجي تي آر

نيسان حلبات Nissan اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon