لن يتم سرقة سيارات تسلا بعد اليوم... اليك كيف

تعد سيارات تسلا هي الأكثر تقدماً في العديد من الجوانب التكنولوجية المختلفة، وباتت اكثر تميزاً بفضل قدرتها على مقاومة لصوص السيارات وذلك من خلال نمط الحراسة (Sentry Mode) الجديد الذي قدمته الصانعة الأمريكية لسياراتها مؤخراً عبر التحديثات اللاسلكية.

يعمل نمط الحراسة من خلال مستشعرات مختلفة قادرة على الشعور بوجود خطر سرقتها أو الإضرار بها، وعندها يتم تنبيه المالك عبر إشعار على هاتفه الذكي مع بث فيديو حي لكل ما يحدث من خلال كاميرات السيارة، حيث يتم في الوقت ذاته رفع سطوع شاشة نظام الترفيه المعلوماتي إلى أعلى حد مع تشغيل الموسيقى على أعلى مستوى صوت ممكن (لتهويل السارق)، مع إمكانية تحميل فيديو كامل للحادث، حيث يدعى ذلك حالة الإنذار (Alarm State).

كما يستطيع النظام أيضاً التمييز بين التهديدات المنخفضة، حيث أنه في حال قيام شخص ما بالاتكاء على إحدى سيارات تسلا يتم تفعيل الكاميرات لتحديد مستوى التهديد، وفي حالة إدراك أنه من المستوى المنخفض، تقوم شاشة السيارة بعرض تنبيه للأشخاص المحيطين فقط بأنهم تحت المراقبة ويتم تصويرهم بالفيديو.

هذا وقد ساعد هذا النظام بالفعل في إعادة نسبة ضخمة من سيارات تسلا إلى أصحابها بسبب مدى سهولة التعرف على المجرمين، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات قدرة على مقاومة السرقة.

اقرأ أيضاً: كيف ستساعدك سيارات اودي بالاسترخاء ومقاومة التوتر

تسلا سيارات تكنولوجيا سيارات كهربائية Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon