نظرة أولى على سيارة W1: جديدة خارقة من ماكلارين

في الذكرى الخمسين لفوز ماكلارين ببطولة العالم الأولى للفورمولا 1، تقدم رسميًا أحدث سياراتها الخارقة، ماكلارين W1 المستمدة مباشرة من سيارة ماكلارين F1 الأسطورية في أوائل التسعينيات، وهي الخليفة المباشر لسيارة ماكلارين P1.

أقوى محرك من ماكلارين

ماكلارين

خلف مقعد السائق مباشرة في W1 يوجد أقوى محرك أنتجته ماكلارين على الإطلاق. فمثلها كمثل P1 من قبلها، تتمتع سيارة W1 بنظام نقل حركة هجين يجمع بين محرك V-8 سعة 4.0 لترات بزاوية 90 درجة ووحدة E التي تحتوي على محرك كهربائي بتدفق شعاعي. ويولد محرك V-8 916 حصانًا، ويضيف المحرك الكهربائي 342 حصانًا، ليصبح المجموع الكلي للقوة 1258 حصانًا. وترسل سيارة مكلارين W1 كل قوة حصانية إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات وترس تفاضلي إلكتروني قابل للقفل. وتنطلق السيارة من 0 إلى 100 كم في الساعة يبلغ 2.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 350 كم ساعة.

كهربة كل الأشياء

ماكلارين

يتم تغذية وحدة E في McLaren W1 بواسطة بطارية مبردة بقوة 1.384 kWh مشتقة من رياضة السيارات. وفقًا لماكلارين. تحافظ W1 على البطارية عند أدنى مستوى من الشحن حتى تتمكن من تدوير المحرك. ويمكن قيادة سيارة مكلارين W1 في وضع كهربائي فقط، ولكن كما قد تكون خمنت من حجم البطارية، لا يمكنها الذهاب بعيدًا جدًا. يبلغ مدى التشغيل الكهربائي بالكامل 2.5 كم فقط، مما سيجعلك بعيدًا بما يكفي عن الجيران حتى لا يشتكوا عندما يبدأ تشغيل محرك V-8.

ديناميكيات الهيكل

ماكلارين

تتميز W1 بنظام التعليق McLaren Race Active Chassis Control من الجيل الثالث مع الأوضاع التالية مثل وضع الراحة ووضع السباق ووضع السباق+. وتضبط أوضاع التعليق أيضًا الديناميكية الهوائية النشطة في W1 في الأمام والخلف وتحت السيارة لتتناسب مع متطلبات السائق. وتقول مكلارين إن النظام جيد جدًا في نقل الحمل والقبضة إلى المحور الخلفي مما يخفف من الحاجة إلى الدفع الرباعي.  مع العلم أن السيارة تزيد من تماسكها أيضًا من خلال الجناح الخلفي النشط.

اقرأ أيضًا: ماكلارين دبي تُسلّم سيّارة ماكلارين جي تي أس الأولى في الشرق الأوسط

ماكلارين اطلاق جديد McLaren سيارات خارقة
loaing icon