Eskimi DSP Pixel

ايدن هازارد يتخلى عن أسطول سيارات فخمة من أجل نيسان ليف والسبب جميل

ظهر نجم ريال مدريد  ايدن هازارد في إعلان لعلامة نيسان مؤخراً وهو يقود سيارة نيسان ليف الكهربائية، ومع العلم ان لاعب كرة القدم الشهير يملك اسطولا من السيارات الخارقة والفخمة الاّ أن سبب إعجابه بالسيارة الكهربائية الصغيرة فاجأنا نوعاً ما. 

اقرأ ايضاً: سيارات نيسان 2021 وانواعها واسعارها في الامارات

خطوة نحو مستقبل افضل

ايدن نيسان ليف خارجي

يمتلك هازارد الكثير من السيارات الفخمة منها اودي ار8 ولامبورجيني أفينتادور والسيارة الفاخرة البريطانية استون مارتن فانكويش، فهل استمتع ايدن هازارد فعلياً بقيادة نيسان ليف؟

يقول هازارد وهو أب لأربعة أطفال، بأن أطفاله لعبوا دوراً كبيرًا وراء قراره بالانضمام إلى ثورة السيارات الكهربائية. وكان اختيار قيادة سيارة ليف الكهربائية مدفوعًا بالطموح لتأمين مستقبل أنظف لعائلته.

كما أعرب عن إعجابه بتسارع وقوة سيارة نيسان ليف، وهو الشيء الذي يحدث عادة لمعظم الأشخاص الذين يقودون سيارة كهربائية لأول مرة. وقد شاهد الحدود المثيرة للمركبة  بشكل مباشر والتي عززت قراره لاختيار سيارة كهربائية.

منذ تجربته المباشرة للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه المركبات الكهربائية على البيئة، رغب هازارد في مشاركة تجربته على أمل تشجيع المزيد من السائقين على التحول إلى السيارات الكهربائية. وكان قد اختبر هازارد قيادة سيارة نيسان ليف لأول مرة مع سائق سباقات الفورمولا إي أوليفر رولاند على حلبة السباق العام الماضي.

نيسان ليف

نيسان ليف

بالإضافة إلى كونها سيارة غريبة عندما ظهرت لأول مرة في طراز عام 2011، كانت نيسان ليف بين أوائل السيارات الكهربائية المتوفرة على نطاق واسع من إحدى أكبر شركات صناعة السيارات السائدة، وتمتعت بتصميم غير تقليدي ومدى محدود.

لكن كل شيء تغير مع الجيل الثاني من سيارة الهاتشباك الكهربائية، التي أصبحت متوفرة في نسختين: ليف العادية وليف بلاس، ويختلف الاثنان في سعة البطارية وإخراج الطاقة، فتحتوي ليف العادية على بطارية بقوة 40 كيلو وات في الساعة، وهي جيدة لمدى يبلغ حوالي 241 كيلو متر.

 بينما تقوم نيسان بترقية ليف بلاس ببطارية 62 كيلو وات في الساعة توفر مدى 363 كيلومترا. وتحتوي بلاس أيضًا على محرك كهربائي بقوة 214 حصانًا أقوى مقارنة بمحرك الطراز العادي بقوة 147 حصان.

loaing icon