Eskimi DSP Pixel

ميني كلوبمان JCW ستفاجئك بأنها الأسرع والأكثر مرحاً

ميني ليست سيارة عادية، فلديها اسلوبها الخاص ولايف ستايل مخصص لمحبيها، وحتى كل طراز من ميني لديه شخصيته الخاصة، واليوم ستكون تجربتنا مختلفة كليا ولديها شخصيتها الخاصة مع ميني كلوبمان جون كوبر ووركس.

ميني كلوبمان جون كوبر ووركس اسم مميز لهذه السيارة، ولكن كل شيء في ميني مميز، من تاريخها العريق والمليء بالمفاجئات الى حاضرها المتميز، ولكن لمن لا يعرف عندما يضاف شعار "جون كوبر ووركس" (John Cooper Works أو JCW) على سيارة ميني تتحول هذه السيارة الصغيرة الى وحش جاهز لقضم الإسفلت.

محرك ميني الأقوى بتاريخها

قبل الدخول في أي تفصيل من مميزات ميني الاخاذة والغريبة سأبدأ من شعور القيادة والمحرك.

سيارتنا اليوم هي واحدة من أسرع السيارات في تاريخ الصانع البريطاني مع أرقام مذهلة، فالسيارة مجهزة بمحرك 4 أسطوانات مع شاحن تيربو قادر على توليد 306 حصان و450 نيوتن متر من قوة العزم أي اكثر بـ 75 حصان و100 نيوتن متر من الموديل السابق، يعني قوة زائدة تعادل قوة سيارة صغيرة وتتسارع من صفر الى مئة بـ 4.9 ثوانٍ فقط.

ولكن هناك كلمة سر أيضاً في السيارة، وهي All4 أي دفع بالعجلات الأربعة، ونصيحتي لمحبي المرح خلال القيادة: أطفئ التراكشن واستمتع.

طبعا كل ذلك جميل، ولكن في عملية القيادة الأرقام ليست كل شيء، فنحن نشتري سيارة سريعة للتمتع بشعور الأدرينالين والمرح وهنا ميني لا تخيب امالنا ابداً، فطريقة اندفاعها مثيرة للغاية وكل ما عليك ان تفعله هو ان تعدل نمط القيادة الى رياضي وتستلذ بصوت المحرك وسمفونية العادم، ذلك مع تحول ضوء الشاشة في الداخل الى أحمر.

ميني كلوبمان JCW ثابتة جداً على المنعطفات بفضل شاصي ونظام تعليق متطوران للغاية وقوة عزم كفيلة لرسم ابتسامة عريضة على وجه السائق. كل ما أرجوه هو أن لا احصل على مخالفة سرعة، اذ لا شعورياً، تجد نفسك ضاغطاً على دواسة الوقود وبثوانٍ، تلاحظ انك وصلت الى سرعة تتعدى الـ 160 كلم بالساعة.

مميزات ميني كلوبمان

اما المرح، فيتواجد في جميع انحاء السيارة وكيفما نظرت، فشاشة ميني الدائرية مميزة تمكنّك من تحويلها الى عداد، ولكن ليس للسرعة، بل لرؤية استهلاكك لعزم السيارة وعدد الأحصنة المستخدمة.

حول سيارتك الى نمط القيادة Green او الاقتصادي، والضوء في الشاشة يتحول الى أخضر، ولكن هذا ليس فقط الأمر المميز في هذا النمط فيوجد ما يسمى بـ Minimalism Analyzer أي محلل معطيات الميني، وهنا ترى سمكة في وعاء وهي تبتسم لك ان كانت قيادتك اقتصادية ويمكن أيضا ان ترى السمكة تقفز من الفرح. هناك عدد كبير من المميزات في الشاشة، من حرارة الطقس – حيث تظهر لك ميني مع نظارات شمسية - الى تحوّل الضوء من ازرق الى أحمر مع تغييرات حرارة التكييف وحتى مع رفع صوت الموسيقى وغيرها من الأمور التي لا ترى مثلها سوى في ميني.

تصميم ميني ولمسة بريطانية مرحة

 وبما اننا لانزال في المقصورة الداخلية فيجدر بالذكر ان السيارة رحبة جدا من الداخل، وحتى في المقاعد الخلفية، فبالرغم من ان اسمها ميني ولكنها من الداخل ميغا وحتى ان المواد المستعملة فيها رياضية بامتياز وما يميزها أيضاً هو مسند الرأس المطرز بعلم بريطانيا، ويمكن ان ترى العلم أيضا على جانب المقاعد.

ومن المميزات أيضا داخل السيارة، كما هو الحال في سيارات ميني الجديدة، هي مجموعة الأزرار في الكونسول الوسطي توحي وكأنك في طيارة وحتى ازرار الانارة الداخلية كذلك.

أما من الخارج فاللمسة البريطانية موجودة في المصابيح الخلفية والروح المرحة تجدها في كيفية فتح الصندوق الخلفي واللافت في النظر انه يفتح كهربائياً وعن طريق المفتاح أيضاً.

جون كوبر ووركس ترك لمسته أيضاً على التصميم الخارجي من حيث الإضافات الرياضية من مشتت هواء وجانح خلفي، والأهم فتحة المحرك من الكاربون فايبر، والخطوط السوداء على المحرك، بالإضافة الى لمسات سوداء على الشعار وفي جميع انحاء السيارة اعطتها نكهة مميزة جداً.

في النهاية، اذا كنت شخص يبحث عن المرح داخل السيارة ولديك ستايلك الخاص وتحب التميز، توجه نحو هذه السيارة واضف لمسات جون كوبر ووركس وانطلق في سيارة اقل ما يقال عنها هو انها تبعث داخلك شعور سائق الراليات.

 

 

 

 

loaing icon