رذاذ الفلفل بين ميزاتها: كاديلاك مدرعة مضادة للرصاص لاحتلال الطريق

سواء كان ذلك السبب التوترات حول العالم، أو تغير المناخ، أو حتى نوع من الانهيار الاقتصادي، سيبحث أغنى الأشخاص على هذا الكوكب بالتأكيد عن طرق للبقاء آمنين. لحسن الحظ، تقدم ريزفاني حلاً مرعباً وفاخراً في نفس الوقت. بسعر مذهل يبلغ 249000 دولار، تحول ريزفاني سيارة كاديلاك إسكاليد اس يو في إلى آلة مصفحة يمكنها أن تجعلك أنت وعائلتك بأمان. 

دبابة فاخرة

ريزفاني خارجي

تقول شركة ريزفاني، صانعة تانك وهركيوليز 6x6 المرعبة، أن الطباعة ثلاثية الأبعاد و "أساليب النحت الافتراضية" تم استخدامها لابتكار مظهر فينجينس الضخمة والمستوحاة من المركبات العسكرية. هناك عجلات مقاس 22 انش ملفوفة بإطارات للطرق الوعرة مقاس 35 انش، وكمية ضخمة من مصابيح LED في المقدمة وشريط إضاءة بأسلوب الخيال العلمي المستقبلي في الخلف.

كما هو الحال مع جميع سيارات ريزفاني، يمكن اختيار حزمة عسكرية تضيف زجاجًا مضادًا للرصاص ودرعًا للهيكل، وحماية سفلية من المتفجرات، وإطارات قابلة للسير بدون هواء، ونظام رؤية ليلية، ونظام حماية EMP، ومقابض أبواب كهربائية، وأقنعة غاز، وموزع رذاذ الفلفل، مصد فولاذي لصد الأشياء بعيدًا عن الطريق وتعليق مقوى أي يمكن أن تحول سيارتك التي تكلف ربع مليون دولار إلى دبابة خارقة.

مقصورة فارهة وتقنيات حديثة

ريزفاني داخلي

تبدو مقصورة السيارة مثل كاديلاك إسكاليد القياسية. فاخرة وبسيطة، على قدم المساواة مع مسار سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. تزين المقصورة عدد قليل من شعارات ريزفاني. أولهما يأخذ مكانه على عجلة القيادة والآخر على مقاعد السيارة. بصفتها سيارة دفع رباعي كاملة الحجم، تستفيد السيارة من ثلاثة صفوف من المقاعد، بإجمالي مساحة جلوس تتسع لسبعة أو إذا تم تحديد مقعد طويل تتسع لـ 8 مقاعد. تتمتع المجموعات الخلفية بإمكانية الوصول إلى شاشات عرض المعلومات والترفيه.

أما إذا كنت تريد تخصيصًا فاخراً أكثر بالداخل، فسيتعين عليك إنفاق 125000 دولار على حزمة مقاعد اكزيكيتيف. يمنحك ذلك مقعدان خلفيان مستقلان، وتلفزيونًا ، وأجهزة iPad ، و Apple TV، واختيارك بين سقف مليء بالنجوم أو ضوء علوي. 

المحركات والأداء

ريزفاني اداء

مع كل هذه المعدات الإضافية، تعد ريزفاني فينجينس سيارة ثقيلة، لذا تحتاج إلى الكثير من القوة تحت غطاء المحرك. مع السيارة الأساسية، سيحصل العملاء على محرك V8 سعة 6.2 لتر ينتج 420 حصانًا وعزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر من عزم الدوران. الكثير من القوة ولكن مع مثل هذه السيارة الكبيرة لا تتوقع تسارعاً يشبه كالذي نراه في سيارات الدفع الرباعي الخارقة حالياً.

تقدم الشركة أيضًا محركاً متواضعاً وهو ديزل من ست أسطوانات يولد قوة 277 حصانًا ونفس عزم الدوران مثل المحرك القياسي. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أموال أكثر في جيوبهم. مقابل 125000 دولار، يمكن اختيار محرك V8 سعة 6.2 لتر مع شاحن فائق بقوة 682 حصانًا. 

إقرأ ايضاً: قادمة من الإمارات لتكتسح الكثبان الرملية: تعرفوا على باجي هنتر

اس يو في أخبار السيارات سيارات مصفحة خبر متداول
loaing icon