من "الجرذ" إلى "بريتني".. ألقاب غريبة حصل عليها سائقو الفورمولا 1

على مدار العقود الماضية، تم منح سائقي الفورمولا 1 ألقابًا إما من قبل منافسيهم أو مشجعيهم، كما وكان البعض من هذه الألقاب مميزاً في حين جاء البعض الآخر غريباً جداً.

جيمس هانت/ Hunt the Shunt

سائقو فورمولا 1

لسائق المتهور الذي كان معتادًا على إنهاء السباق بشكل جيد أو الاصطدام بشيء ما، أو بسائق آخر، جيمس هانت، من أهم السائقين الذين نافسوا على لقب البطولة في سبعينيات القرن الماضي. وبسبب قيادته العدوانية حصل هانت على لقب Hunt the Shunt  في بطولة العالم للفورمولا 1.

آلان بروست/ البروفيسور

سائقو فورمولا 1

كان آلان بروست، الملقب بـ "البروفيسور" بسبب أسلوبه الفكري في السباق، يميل إلى الجانب الفكري أكثر من الجانب العاطفي عندما يتعلق الأمر بوضع الاستراتيجيات. وكان يحتاج لذلك خلال معاركه مع السائق الأسطوري آيرتون سينا. كان بروست، المعروف عنه أنه نادرًا ما يدفع بشدة في بداية السباق، يركز على قيادته واستراتيجيته للفوز الأمر الذي أكسبه 51 جائزة كبرى وأربعة ألقاب عالمية.

جراهام هيل/ السيد موناكو

سائقو فورمولا 1

كان جراهام هيل أحد أشهر السائقين في عصره، وكان يُلقب بـ "السيد موناكو" من قبل الصحافة بعد فوزه بسباق شارع مونتي كارلو لخمس مرات، وهو الرقم القياسي في ذلك الوقت. فاز هيل بالسباقات لثلاث سنوات متتالية من 1963 إلى 1965 ومرة أخرى في 1968 وفي 1969.

نيكي لاودا/ الجرذ

سائقو فورمولا 1

ليس من الألقاب اللطيفة، فقد أُطلق على بطل العالم للفورمولا 1 ثلاث مرات نيكي لاودا لقب "الجرذ" بسبب أسنانه الملتوية. ولكن مع حصول لاودا على انتصارات في الفورمولا 1 وألقاب عالمية، رقي لقبه إلى "الجرذ الملك".

نيكو روزبرغ/ بريتني

سائقو فورمولا 1

لقب نيكو روزبرغ "بريتني" كان بفضل زميله السابق في فريق ويليامز مارك ويبر، الأسترالي الذي لم يكن معجبًا بتصرفاته الغريبة في اللفة الأولى من سباق الجائزة الكبرى البرازيلي عام 2006. أثناء القيادة في الجزء الخلفي من سيارة ويبر، عانى روزبرغ من كسر في الجناح الأمامي وخسر ويبر جزءًا من جناحه الخلفي، وفقد روزبرغ السيطرة على سيارته FW28 واصطدم بشدة بزميله في الفريق.

ماكس فيرستابين/ ماد ماكس

سائقو فورمولا 1

كانت تصرفات الهولندي الغريبة خلال سنواته الأولى على شبكة الانطلاق هي التي دفعت الاتحاد الدولي للسيارات إلى تطبيق ما أُطلق عليه اسم "قاعدة فيرشتابن". هذا وكان ماكس قد أثار غضب منافسيه بسبب ما اعتقدوا أنها مناورات دفاعية "يحتمل أن تكون خطيرة" عندما قام بتغيير الخطوط في منطقة الكبح لعرقلتهم، لذلك اطلق على فيرستابين لقب "ماد ماكس".

كيمي رايكونن/ رجل الثلج

سائقو فورمولا 1

أطلق رون دينيس على كيمي رايكونن لقب "رجل الثلج" في الفورمولا 1. هناك اعتقاد خاطئ بأن كيمي حصل على اللقب خلال أيامه مع فيراري، عندما توجه لتناول الآيس كريم والمشروبات الباردة أثناء هطول الأمطار في سباق جائزة ماليزيا الكبرى عام 2009 والذي أدى إلى رفع العلم الأحمر. حصل كيمي على لقبه عندما كان في فريق ماكلارين، بفضل سلوكه البارد داخل وخارج المسار.

جورج راسل/ رجل السبت

سائقو فورمولا 1

في عامه الثاني مع فريق ويليامز، أصبح جورج راسل يُعرف باسم "رجل السبت"، إذ تقدّم راسل إلى القسم الثاني في مناسبات عدة، في حين كان فريق ويليامز يتمتع بأداء متواضع.

دانيال ريكاردو/ The Honey Badger

سائقو فورمولا 1

سائق سباقات الفورمولا 1 دانييل ريكاردو، يحمل لقب "The Honey Badger" وذلك لأنه يأخذ من حيوان الغرير المعروف بشراسته وشجاعته، مثالاً له.

خوان مانويل فانجيو/ مايسترو

سائقو فورمولا 1

كان خوان "المايسترو" مانويل فانجيو متسابقًا أرجنتينيًا سيطر على الفورمولا 1 في عقدها الأول، وفاز ببطولة السائقين خمس مرات، وهو رقم قياسي صمد لمدة 46 عامًا حتى هزمه مايكل شوماخر. مع تحقيق 24 فوزًا في 52 بداية فقط، يتصدر المايسترو حتى يومنا هذا اللائحة من حيث نسبة الانتصارات وبنسبة 47.06%.

دانييل كفيات/ الطوربيد

سائقو فورمولا 1

حصل دانييل كفيات على لقب "طوربيد" عندما كاد أن يصطدم بسيباستيان فيتيل في سباق الجائزة الكبرى الصيني لعام 2016. اضطر فيتيل إلى اتخاذ إجراءات تجنبية مما أدى إلى الاصطدام بزميله في فريق فيراري، لذلك تواجه مع كيفات بعد السباق وقد قال له: "لقد أتيت مثل الطوربيد صوبي"، كما أنه وبعد سباق واحد، اصطدم كفيات بفيتيل.

اقرأ أيضاً: لماذا يضع سائق فورمولا قناعا أبيض اللون على رأسه؟

فورمولا 1 سباقات
loaing icon