Eskimi DSP Pixel

مقارنة: فولكس واجن جولف GTI 2021 و2020

حصلت فولكس واجن جولف GTI على جيل ثامن جديد كلياً لعام 2021، حيث انتقلت الهاتشباك الصغيرة إلى العقد الجديد مع الكثير من التقنيات والتغييرات الكبيرة بالتصميم، وهو ما سنعرفك اليوم عليه.

اقرأ أيضاً: الأسبوع في مقالة: ما علاقة هوندا بالصويا وهل شراء سيارة في زمن كورونا قراراً ذكياً؟

 

التصميم

تأتي فولكس واجن جولف GTI بتصميم أكثر بساطة وأعلى ديناميكية من السابق، حيث تخلت عن بعض من خطوطها الحادة، ولكن مع إضافة شبك أمامي رياضي أكثر ومصابيح LED أمامية متصلة بشريط إضاءة نحيف، اضافة الى مصابيح ضباب بشكل حرف X وتغييرات بسيطة بالخلفية مثل المصابيح ومكان كلمة GTI.

 

المقصورة والتقنيات

بينما أتت فولكس واجن جولف GTI 2020 بمقصورة متطورة مع شاشة لمسية كبيرة وشاشة رقمية مدمجة بالعدادات، نجد أن موديل 2021 الجديد كلياً يأتي بنقلة نوعية لنرى مقود جديد ذو أزرار لمسية مع مقاعد رياضية مستوحاة من سيارات السباقات وشاشتين قياس 10 بوصة لنظام الترفيه الذي يدمج بين العدادات الرقمية والشاشة الوسطية اللمسية، إضافة لتوفير إضاءة محيطية لم تكن متاحة قبلاً.

ومن بين أهم التقنيات الجديدة في جولف GTI 2021 هو وجود نظام Car2X لاتصال السيارة بكل ما هو حولها من سيارات وإشارات مرور، فضلاً عن أنظمة متقدمة تساعدك على القيادة بأمان بفضل تقنيات مثل مساعد البقاء في المسار، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية مع نظام رصد المشاة.

 

المحركات

أما فيما يتعلق بالمحركات، فهي تأتي بمحرك 2 لتر بقدرة 242 حصان وناقل يدوي من 6 سرعات مع خيار لآخر أوتوماتيكي مزدوج الكلتش من 7 سرعات، وهو ما يقدم تجربة قيادة أكثر متعة وقوة مقارنة بموديل 2020 الذي ينتج قوة 228 حصان.
 

loaing icon