مقارنة: رولز رويس جوست 2021 و2020

حصلت رولز رويس جوست مؤخراً على أول تحديث كامل لها منذ عقد كامل، حيث تأتي السيدان فائقة الفخامة الكاملة ذات سعر يبدأ من 332 ألف دولار مع الكثير من التحسينات والتغييرات لتصبح أكثر بساطة ورقياً من السابق، دون أن تتخلى عن هويتها، واليوم سنتعرف على أهم الفوارق بينها وبين الموديل السابق.

اقرأ أيضاً: جينيسيس G70 تظهر بتحديث لطراز 2021

التصميم


تقول رولز رويس أن العناصر الوحيدة بالتصميم الخارجي التي لم تحصل على أي تغييرات في تصميم رولز رويس جوست هو تمثال روح النشوة القابع على مقدمة غطاء المحرك والمظلات الأيقونية المدمجة داخل الأبواب الخلفية، حيث يمكنك أن تلاحظ حصول المقدمة على غطاء محرك أقل بروزاً من قبل بالجزء الوسطي مع التخلي عن الإطار الوسطي الكبير المحيط بالشبك كي يبدو أصغر رغم عدم تغيير حجمه.

رولز رويس جوست

كما أن المصابيح الأمامية أصبحت أنحف بشكل بسيط من موديل 2020، وذلك مع استخجام مصابيح LED على هيئة خطوط نحيفة أسفل المصابيح الأمامية لتزيد من بساطة التصميم، فيما أن منفذ التهوية السفي الأمامي متصل بتلك المصابيح السفلية عبر الشبك الأسود.

وتشمل اختلافات التصميم الأخرى عجلات بتصميمات مختلفة ومصابيح خلفية أكبر مع سقف منساب للخلف بشكل أكثر سلاسة وبساطة، مع مصابيح خلفية حمراء، وهو ما يجعل جوست تبدو كنسخة مصغرة من رولز رويس فانتوم الرائدة.

 

المقصورة


أما داخل المقصورة، فسوف تلاحظ أن أدوات التحكم وشاشة الترفيه المعلومات لم تتغير كثيراً، ولكن هناك زخارف جديدة من الخشب ذو اللون الأسود الغير لامع بدلاً من الأخشاب البنية التقليدية الفاخرة المستخدمة بموديل 2020 السابق، إضافة لكتابة اسم جوست بالانجليزية على لوحة القيادة عبر عدد ضخم من لمبات LED المضيئة بشكل مستمر لمزيد من الفخامة المطلقة.

رولز رويس جوست

كما عملت رولز رويس أيضاً على تحسين الهندسة الصوتية للمقصورة لأن العزل الصوتي فيها جيد جيداً لدرجة أنه يشعر بعض الركاب بالقلق أحياناً، لذا عملت على ابتكار نغمات مهدئة خاصة يتم تشغيلها بمستوى صوت منخفض للغاية لتهدئة الركاب وإشعارهم بالطمأنينة.

كما تحصل جوست 2021 على نسخة مطورة من نظام التعليق المتكيف الموجود في نسخة 2020 ليأتي متصلاً بعدة كاميرات تراقب نوع الطريق أمام السيدان فائقة الخامة كي تقدم أفضل وأكثر تجربة ركوب مريحة ممكنة.

 

الأداء


تستخدم جوست 2021 الجديدة هيكل ألومينيوم جديد بالكامل مختلف عن موديل 2020، والذي  يهدف إلى تخفيف وزن المركبة، وتسهيل القيادة والمناورة بها، كما يساهم بالعزل الصوتي الداخلي.

ولكن محرك V12 مزدوج التيربو يأتي كما هو دون تغيير بسعة 6.75 لتر وبقوة 563 حصان وعزم 850 نيوتن.متر، ولكن أبرز التغييرات عن موديل 2020 هو وضع المحرك خلف المحور الأمامي لتأمين توازن مثالي أثناء القيادة من دون تغيير مركز الثقل المنخفض للسيارة، إلى جانب دعم نظام دفع رباعي ونظام توجيه رباعي لأول مرة في رولز رويس جوست.

رولز رويس Rolls Royce سيارات فخمة مقارنة Ghost جوست
loaing icon