مقارنة: اودي A3 سيدان 2021 وسابقتها

لم يستطع فيروس كورونا أن يوقف اودي من تقديم النسخة الجديدة من اودي A3 مؤخراً، والتي تأتي بتغييرات كبرى.

اليوم سنتعرف على أهم الفوارق بين موديل 2021 الجديد كلياً (في الصور العلوية) وموديل 2020 السابق.

اقرأ أيضاً: نجت من قنبلة هيروشيما النووية! حقائق قد لا تعرفها عن مازدا

 

التصميم

نلاحظ أولاً أن اودي A3 الجديدة حصلت على زيادة في الطول والعرض بشكل بسيط مقارنةً بالجيل السابق، لتصبح الآن بنفس طول اودي A4، بينما تعتبر في الواقع أكثر ارتفاعاً وعرضاً منها بفارق بسيط، وهو أمر غريب نظراً إلى أن A4 من المفترض أن تكون أكبر منها وأفخم.

في الوقت نفسه، نلاحظ أن التصميم الخارجي أصبح أكثر حدة وتحول المظهر العام الرياضي الأنيق في الجيل السابق إلى تصميم أكثر شراسة في A3 2021، حيث يظهر ذلك مع الشبك الأمامي الذي اصبح الآن يتخذ نمط بيت النحل بدلاً من الخطوط العرضية، إضافة لمصابيح LED أمامية أكثر حدة بنظام إضاءة تسلسلي كالموجود بالمصابيح الخلفية.

 

المقصورة والتقنيات

حصلت المقصورة على القدر الأكبر من التغييرات كي تظهر وكأنها مستعارة من إحدى سيارات لامبورجيني بفضل نمط التصميم سداسي الزوايا (Hexagon)، حيث نجد شاشة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة مثل طرازات اودي الأكبر، وشاشة ترفيه لمسية قياس 10.1 بوصة مدمجة بالكونسول الوسطي مائلة تجاه السائق بدلاً من الشاشة السابقة المرفوعة على لوحة القيادة والتي لا يفضلها الكثيرين، مع قدر محدود من الأزرار لتسهيل التحكم بالصوت والمكيف.

كما حصلت اودي A3 على عدة أنظمة مساعدة للسائق لم تكن متوفرة في موديل 2020، ما يشمل مساعد مثبت السرعة المتكيف، التنبيه عند الرجوع للخلف عند وجود سيارة قادمة، إضافة إلى نظام تفادي الاصطدامات قبل وقوعها مع عدة مستشعرات جديدة.

 

المحركات

من حيث المحركات، ستقدم لنا اودي A3 نفس محرك 1.5 لتر 4 سلندر السابق بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن متر، على أن نرى نسخة هايبرد لاحقاً ذات مولد كهربائي مساعد بقدرة 48 فولت مع ناقل يدوي من 6 سرعات أو 7 سرعات مزدوج الكلتش.

 

اودي Audi سيدان سيارات المانية سيارات جديدة مقارنة
loaing icon