حادث سير غريب جدا على طريق أمريكي: 40 سيارة ولم يصب أحد بأذى

في غالبية الأوقات، تشهد الطرقات التي نتجول عليها الكثير من الحوادث المرورية وهذا أمر جد طبيعي خصوصاً مع تكاثر أعداد السيارات في كل البلدان، إلا أن تعرض أكثر من 30 سيارة لحادث سير واحد أمر بغاية الغرابة.

حادث خطير ولكن

حوادث مرورية

كان الطريق السريع 94 في غرب وسط ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة الأمريكية موقعًا لحطام ضخم في آخر أسبوع من العام 2021، وذلك عندما انزلقت مقطورة جرار على الرصيف الجليدي إلى وسط الطريق وقد اشتعلت النيران في الشاحنة وحاصرت سيارتين تحتها، مما أدى إلى سلسلة من الاصطدامات المنفصلة. لكن وبطريقة ما لم يصب أحد بجروح خطيرة تبعاً لما ذكرت السلطات الرسمية.

في المجموع، شاركت 40 مركبة - الكثير منها أيضًا يدخل ضمن فئة الشاحنات - في الحادث الذي أدى إلى إغلاق قسم بطول 65 كلم من الطريق السريع بين بلاك ريفر فولز وفوستر. بصراحة، إنها معجزة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات إلا أنه تم نقل بعض الأفراد إلى المستشفيات ولكن مع إصابات طفيفة فقط. هذا ويُعتقد أن المطر المتجمد هو المسؤول عن سطح الطريق الزلق.

وقع الحادث فى حوالى الساعة 5:45 صباحاً ما يعني أن حرارة الجو كانت متدنية في تلك الفترة من النهار. بعض المقطورات التي تضررت في الحادث انتهى بها الأمر لأن تكون مدمرة للغاية.

الطريق المملّح 

حوادث مرورية

امتدّت عواقب حادث السير إلى الاتجاه المعاكس لحركة المرور أيضاً، مما أدى إلى إغلاق كل من الممرات المتجهة شرقًا وغربًا. هذا ولاحظ الكثير من الذين شاهدوا صور هذا الحادث المأساوي أن الحوادث على هذا الطريق غير شائعة كما أنه من الواضح أنه عند حصول هذه "المصيبة" لم يكن الاسفلت مملح بدرجة كافية.

خطورة القيادة في هذه الأوقات

حوادث مرورية

إذا لم يكن هناك شيء آخر أدى إلى وقوع هذا الحادث الخطير والذي كاد أن يودي بحياة الكثير من السائقين المتواجدين على الطريق، من الضروري أن تعرفوا بأن القيادة في المناخات الباردة يجب أن تكون حذرة كثيراً، لا سيما خلال فترة الصباح  الباكر أو في وقت متأخر من الليل عندما لا تكون الظروف المعاكسة واضحة للعين المجردة، كما أنه وإذا لم يكن لدى السائق مجموعة من إطارات الشتاء فمن المحتمل أن يتعرض لحادث سير خطر جداً.

اقرأ أيضاً: رقم المرور الحوادث 2022 وكيف تحافظ على سلامتك وسلامة سيارتك

حقائق
loaing icon