مشهد محزن من الداخل.. فيراري 400 نادرة من السبعينيات مهجورة لمدة 33 عامًا

عندما نتحدث عن اكتشافات تتعلق بعالم المحركات، فإن سيارات فيراري ليست أول ما يتبادر إلى الذهن، بالرغم من أنه تم نسيان بعضها في مستودع أو ربما تم التخلي عنن البعض الآخر.

واحدة من سيارات فيراري الأقل جاذبية

فيراري 400

إن سيارة الفيراري التي نراها هنا ليست باهظة الثمن تمامًا. إنها جزء من سلسلة 400 التي تم إنتاجها من عام 1976 إلى عام 1979، وهي واحدة من سيارات فيراري الأقل جاذبية، لكنها بقيت متروكة لمدة 33 ما يعني أنه لم يُصار إلى قيادتها لمسافات طويلة.

تم العثور على سيارة فيراري 400 أوتوماتيكية هذه بواسطة قناةIMSTOKZE  على موقع يوتيوب، وقد أمضت الكثير من الوقت وهي متوقفة. على وجه التحديد، تمت قيادتها آخر مرة في عام 1991، مما يعني أنها بقيت في مكانها لمدة 33 عامًا. إضافة إلى ما ذكرنا، وبالرغم من أن السيارة متوقفة الآن في الخارج، لكن حالتها تشير إلى أنها قضت الكثير من الوقت في مرآب أو مستودع.

هل حالتها العامة جيدة؟

فيراري 400

في حين أن أكثر من 30 عامًا من التخزين غير المناسب يكفي لتحويل سيارة كلاسيكية إلى هيكل صدأ، غير أن هذه الـ 400 لا تزال في حالة جيدة نسبيًا. لا يوجد صدأ واضح من الخارج، لكن بعض الفقاعات حول الرفارف تشير إلى أن شيئًا ما يحدث بالتأكيد تحت الطلاء.

لكن من المؤسف أن الداخلية في حالة سيئة، إذ يظهر بعض الصدأ على الأرضية، في حين أن معظم المقاعد مغطاة بالعفن، وهي علامة واضحة على أن سيارة الفيراري هذه كانت تتواجد في مبنى سيئ التهوئة. علاوة على ذلك، تحتوي المقاعد الخلفية على فتحات كبيرة. أما عداد المسافات، فيظهر 66000 ميل (106217 كلم)، وهو أمر قد يكون دقيقًا نظرًا لأن سيارة الفيراري هذه قد تم قيادتها لمدة تزيد قليلاً عن عقد من الزمن. أما محرك الـ V12 الأصلي، فلا يزال V12 متواجد تحت الغطاء.

السعر قد لا يكون مرتفع

فيراري 400

باعت فيراري 502 وحدة فقط من هذه السيارة، وقد خرج من خط الانتاج 355 سيارة بناقل حركة أوتوماتيكي.

على الرغم من أنها قديمة بما يكفي لتكون سيارة كلاسيكية، إلا أن سيارة 400 هي من بين أقل سيارات فيراري المرغوبة على الإطلاق، وهي مدرجة أيضًا ضمن أسوأ سيارات فيراري إلى جانب Dino 308 GT4 وMondial. نتيجة لذلك، أصبحت هذه النسخة في متناول الجميع اليوم، حيث نادرًا ما يتجاوز سعرها وهي في حالة رائعة الـ 50000 دولار.

اقرأ أيضاً: قصة صورة أول سيارة وأول نصر لفيراري في العالم

فيراري سيارات كلاسيكية Ferrari
loaing icon