مركز محاكاة قيادة جديد من بي ام دبليو

تقدم مجموعة بي ام دبليو فرصاً رائعة لمهندسيها العاملين في مجال البحث وتطوير المركبات حيث تتيح لهم إمكانية محاكاة واختبار متطلبات المنتجات في المستقبل ضمن ظروف تحاكي الواقع من خلال مركزها الجديد لمحاكاة القيادة.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو تطلق IX الكهربائية الجديدة بقوة 500 حصان

 

الأكثر تطوراً وتنوعاً

بي ام دبليو

يضم المركز 14 جهاز محاكاة ومختبراً على مساحة تمتد 11400 متر مربع، ليكون مركز المحاكاة الأكثر تطوراً وتنوعاً في قطاع السيارات على الإطلاق. ويقدم المركز الأداة المناسبة لمحاكاة مختلف المجالات المتخصصة في تطوير المركبات بدءًا من المراحل المبكرة لتطوير التصور والمفهوم ووصولًا إلى التحقق من وظائف المركبة في النهاية. وتتنوع مرافق المركز من أجهزة المحاكاة الساكنة دون نظام للحركة وحتى أجهزة المحاكاة فائقة الدقة التي تنقل مجريات الطريق إلى المختبر بتأثيرات واقعية للغاية في مساحة للحركة تقارب 400 متر مربع. وسواء كان الأمر يتعلق بتقنيات وشاشات الترفيه المبتكرة والمفاهيم التشغيلية أو التفاعل متعدد الوسائط بين راكبي السيارة أو صقل الجوانب الدقيقة في الهيكل أو المجموعة الواسعة من وظائف مساعدة السائق وصولًا إلى خيارات التصميم الداخلي أو القيادة الآلية بالكامل، فإن جميع جوانب تطوير السيارة متاحة للاختبار هنا للتحقق من مدى ملاءمتها للعملاء.

متعة القيادة بصيغة افتراضية

بي ام دبليو

على مدى سنوات، لعبت محاكاة القيادة دورًا أساسيًا في تطوير ديناميكيات القيادة لدى مجموعة BMW. وسيتيح مركز محاكاة القيادة الجديدة مزيدًا من التوسع في عملية التطوير الافتراضية، ليقلل بذلك عدد النماذج التجريبية التي تتطلبها العملية إلى جانب تخفيض زمن دورة التطوير. فقد أصبح من الممكن استبدال الإطارات أو محاور بأكملها خلال ثوان واختبار مسارات متنوعة حتى العالم يمكن اختيارها بضغطة زر واحدة في جهاز المحاكاة. كما أن من الممكن الانتقال بكل سلاسة من ظروف القيادة في الطقس الصيفي إلى الشتوي، بحيث تتم محاكاة جميع العوامل المؤثرة على الطريق والقيادة بدرجة فائقة من الدقة.

تجربة أقرب للواقع

بي ام دبليو

عمل خبراء محاكاة القيادة في مجموعة BMW على تصميم تجربة محاكاة متكاملة تمنح المشاركين في عملية الاختبار تجربة أكثر واقعية، مما يعزز صلاحية النتائج. وفي المستقبل، سيرتدي المشاركون في عملية الاختبار ضمن دراسات محددة أجهزة الواقع الافتراضي بينما يتجهون إلى جهاز المحاكاة، بحيث يتواجدون في بيئة افتراضية تحاكى معرضًا لسيارات BMW أو ميني، على سبيل المثال، وبوجود السيارات مصطفة أمام المعرض جاهزة لاختبار القيادة. وفيما يسيرون عبر المساحة الافتراضية، فإنهم في الواقع يتجهون نحو جهاز المحاكاة وما عليهم سوى رفع جهاز الواقع الافتراضي عن رؤوسهم قبل لحظة دخول جهاز المحاكاة.

محاكاة عالية الدقة والديناميكية

بي ام دبليو

تعدّ أجهزة المحاكاة ذات الدقة العالية والديناميكية العالية أبرز معالم مركز محاكاة القيادة الجديدة، سواء من الناحية البصرية أو التقنية. فهما يوفران الظروف التي لم تكن متاحة في السابق إلا من خلال اختبار المركبات على الطرق الفعلية. وإلى جانب تحسين الوظائف المستهدفة والمبتكرة للمستخدمين، فإن الاختبار في المختبرات ساهم في إتاحة تكرار مواقف محددة للقيادة بالقدر اللازم، مما يعزز صلاحية نتائج الاختبار الخاضعة للتقييم. كما يمكن استخدام أجهزة المحاكاة لتفعيل مواقف نادرًا ما تحدث في الحياة الواقعية ويواجهها السائقون فقط في ظل ظروف غير اعتيادية، أو تلك التي تنطوي على عناصر الخطر وبالتالي لا يمكن تهيئتها لأغراض الاختبار على الطرق الحقيقية. إلا أن من الممكن التحقق من النتائج التي تحققها الاختبارات الفعلية على الطرق من خلال المحاكاة التي تضاهي الواقع في المختبر.

بي ام دبليو بيان صحفي BMW أخبار السيارات
loaing icon