مرسيدس GLA وأهم ما يميزها

عندما نفكر بمرسيدس بنز نفكر بالرفاهية والفخامة والسيارات الكبيرة ولكن مرسيدس مؤخرا بدأت تدخل قطاع السيارات الكروس اوفر المدمجة وتنافس بقوة في هذا المجال وتعد مرسيدس GLA سيارة كروس اوفر مدمجة من الصانعة الألمانية الفاخرة، والتي تقدم الكثير من الرفاهية والفخامة بشكل يجعلها منافس قوي للغاية في هذا القطاع . 

ونجد بأن أهم ما يميز مرسيدس GLA ويجعلها تخطف الأنظاريكمن في كل تفاصيلها

اقرأ أيضاً: جينيسيس تكشف عن GV70 موديل 2022

تصميم جذاب

مرسيدس GLA

تتميز مرسيدس GLA بتصميم خارجي فخم يدل على رفاهية تصميمها الداخلي بشكل كبير. ويظهر ذلك جلياً في واجهتها الأمامية الأنيقة، والتي تتميز بانسيابيتها الملحوظة، حيث تأتي بمصابيح أمامية متوسطة الحجم ذات شكل أنيق تتضمن عدسة كبيرة بإضاءة LED وزينون، يتوسطها شبك كبير الحجم من الكروم الفضي، وينتصِفه شعار شركة مرسيدس المميز.

محرك قوي

تستمد مرسيدس GLA قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 211 حصاناً ، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 6.6 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 230 كم/ ساعة.

مقصورة فخمة

مرسيدس GLA

تحظى مرسيدس GLA بمقصورة متوسطة الحجم تتسم بالفخامة والعصرية. فبالإضافة الى جودة الخامات، هناك أيضاً العديد من المميزات الأخرى مثل تطعيمات الكروم الأنيقة واللون الأسود الفخم، بجانب مقود رياضي كهربائي متعدد الأغراض، مكيف أوتوماتيكي مع فتحات تهوئة خلفية، مرآة ذاتية التعتيم، ماوس التحكم في الشاشة، مسند يد خلفي مطرز بالجلد الفاخر، مثبت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية، ولا ننسى فتحة السقف البانورامية المميزة.

تقنيات حديثة

أما عن التقنيات، فسوف تجد مرسيدس GLA تأتي مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 10.25 إنش، بالإضافة إلى عدادات رقمية رياضية يتوسطها شاشة صغيرة قياس 5 إنش لعرض معلومات السيارة، بجانب نظام صوتي عالي الجودة مزود بـ 6 و 8 مكبرات صوت.

أمان مميز

تتمتع مرسيدس GLA بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام كشف المشاة، نظام منع التصادم الأمامي مع مكابح طوارئ، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام قياس ضغط الإطارات، حساسات إصطفاف، كاميرا رؤية خلفية، وسائد هوائية أمامية وجانبية وخلفية، وهو ما يجعلها من أكثر السيارات الفاخرة أماناً في فئتها.

مرسيدس Mercedes سيارات المانية مراجعات GLA
loaing icon