Eskimi DSP Pixel

مرسيدس قد تتحالف مع صانع غير متوقع لتطوير محركاتها

في الفترة الأخيرة، نشهد حالياً على توجه معظم صانعي السيارات إلى الكهرباء، ولكن يبدو أن بعضهم لم يكتفي بعد من تطوير محركات الاحتراق الداخلي...

عملاق صناعة السيارات دايملر، الشركة الأم لمرسيدس بنز، يفكر جدياً بالتعاون مع شركة صناعة السيارات السويدية فولفو (التي تعتبر من منافساتها) خلال الفترة القادمة، بهدف خفض تكاليف تطوير محركات الاحتراق الداخلي.

> تابع قناتنا على يوتيوب

من جانبه، أكد رئيس شركة فولفو على وجود محادثات أولية مع دايملر، لكن من السابق لأوانه الآن الحديث عن أي مشاريع مشتركة بين الشركتين.

الجدير بالذكر أن جيلي الشركة الأم لفولفو تملك حصة 10% في دايملر، وهو ما قد يفسر رغبة الشركتين في العمل سوياً، فهذه لصفقة قد تساعد فولفو أيضاً في تجنب مشاكل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

لنكون صادقين معكم، فنحن لا نملك أدنى فكرة عن الاتجاه الذي قد تسير إليه هذه الصفقة، وهل ستستخدم فولفو محركات مرسيدس أم أن مرسيدس هي من ستستخدم محركات فولفو؟

مرسيدس تمتلك حالياً محركاً جديداً رباعي الأسطوانات يُستخدم في طرازات A-Class وCLA وGLB ويولد قوة أكثر من 400 حصان في إصدارات AMG.

من جهة أخرى، تمتلك فولفو محرك بأربع أسطوانات قوي يُستخدم في طرازات مثل XC60، بقوة أكثر من 400 حصان أيضاً اذ يمزج بين الشحن التوربيني والسوبرتشارج والكهربة.

في الختام، يمكن أن يكون لهذا الخبر أيضاً بعض الارتباط في مستقبل لوتس، حيث أعلنت جيلي مؤخراً عن مشروع تطوير محرك جديد، والذي يُمكن أن يُنتج محركات لموديلات لوتس القادمة، لذا قد نرى إصدارات مرسيدس AMG واصدارات لوتس بنفس المحركات.

اقرأ أيضأً: مرسيدس تكشف عن سيارة جامحة الشكل مستوحاة من فيلم أفاتار!

 

loaing icon