تعرف إلى مرسيدس سي كلاس بكل فئاتها بينها النسخة الأقوى على الإطلاق

مرسيدس سي كلاس هي سيارة سيدان فاخرة صغيرة الحجم تتميز بتصميمها الأنيق ومقصورتها الفخمة وتقنياتها ومزايا السلامة المتقدمة. وتتوفر هذه السيارة كموديل 2021، وفي الوقت نفسه بجيل جديد لعام 2022. واليوم سنطلعك على فئاتها المتوفرة في المنطقة العربية لعام 2021 و2022.

مواصفات عامة لنسخة 2021

مرسيدس سي كلاس

في البداية، سنأخذك في جولة للتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تتميز بتصميمها الجذاب والمميز، حيث تحصل على مصابيح أمامية ليد، كما تأتي هذه المصابيح بتقنية Multi Beam التي تتحكم بحجم التوهج للأضواء حسب حركة الطريق، وأيضاً الشبك الأمامي المميز بلمسة الكروم وشعار مرسيدس الكبير في الوسط.

وإذا نظرت إلى السيارة من الخلف، فستلاحظ على الفور تصميمها الخارجي الجذاب المفعم بالحيوية، حيث تتميز السيارة بمصابيح ليد الخلفية، واللمسات الكرومية الأنيقة. بالنسبة للأبعاد، والتي تجعلها واحدة من أفضل المتنافسين في هذه الفئة المميزة. في الداخل، تأتي السيارة بأحد أفضل التصميمات الداخلية في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة وهى مليئة بالمواد عالية الجودة. كما تمتاز المقصورة بلمسات أنيقة مثل فتحات التهوية ذات التصميم الكلاسيكي، واللمسات الخشبية والألمنيومية واستخدام الجلد الصناعي في الكثير من مناطق المقصورة.

تقنيات المقصورة 2021

مرسيدس سي كلاس

وفيما يتعلق بتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة بشاشة معلومات وترفيه بقياس 10.25 بوصة في موقع مرتفع على الكونسول الوسطي ومن السهل رؤية الشاشة من مقعد السائق والرسومات واضحة يمكنك التحكم في نظام المعلومات والترفيه باستخدام مقبض دوار على الكونسول الوسطي أو مع لوحة لمس اختيارية في موقع مشابه لكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على هذا النظام، ويدعم النظام الترفيهي كل من اندرويد اوتو وابل كاربلاي، مع نقطة اتصال Wi-Fi وبلوتوث ومخرجين USB وراديو HD وستريو بخمس مكبرات صوت.

نسخة C180 2021

مرسيدس سي كلاس

تستمد السيارة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لترات بقوة 165 حصاناً. وهي النسخة الأقل تجهيزاً بين شقيقاتها. وتأتي بسعر 181,500 ريال سعودي.

نسخة C200 2021

تأتي بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 204 حصان وسعرها يبدأ عند 214,631 ريالًا سعوديًا.

نسخة C300 2021

جهزت بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر بقوة 258 حصانًا. ويمكن الحصول عليها بسعر 236,500 ريال سعودي.

نسخة AMG C 43 2021

هي الفئة الرياضية من سي كلاس وتأتي مع محرك بست أسطوانات سعة 3 لترات بقوة 390 حصاناً. ويبدأ سعرها عند 301,102 ريال سعودي.

نسخة AMG C 63 S 2021

هي النسخة الأقوى على الإطلاق وتأتي بمحرك بثمان أسطوانات سعة 4 لترات بقوة 510 حصاناً. ويبلغ سعرها 395,714 ريال سعودي.

نسخ 2022

C200 2022

مرسيدس سي كلاس

توفر هذه السيارة المعنى الحقيقي للسيارة الرياضية، حيث يلتقي التقدم مع الرفاهية. وتجسد الفئة C الجديدة تطوُّر الرفاهية العصرية. وتضع الابتكارات بصمتها في التصميم الداخلي الرياضي للفئة مع  شاشة لمس رأسية 30.2 سم تجعل من الكونسول المركزي المركزَ الرقميَ للسيارة من الداخل. وتأتي السيارة بمحرك بقوة 204 حصان.

C300 2022

مرسيدس سي كلاس

تمنحك الفئة C الجديدة استرخاءً من اللحظة الأولى. خصائص راحة ذكية تخفف من أعباء العمل. والباقة الرائدة  ENERGIZING Plus تجعل من سيارة الفئة C الجديدة واحة من الاسترخاء في كل لحظة. وجهزت هذه الفئة بمحرك بقوة 272 حصاناً.

مجموعة  AMG

مرسيدس سي كلاس

الأسلوب المؤثر لسلسلة سيارات AMG أضفى على التصميم الخارجي لمرسيدس-بنز الفئة C لمسة رياضية مميزة. وبهذه الطريقة، يُثبت التصميم قوته. وتشمل السيارة على خصائص فنية تشمل نظام التعليق الرياضي الرشيق المزود بنظام التوجيه المباشر الرياضي، لتمنحك قيادة ممتعة.

AVANTGARDE

مع التصميم الخارجي للفئة AVANTGARDE، يمكنك أن تتمتع بمظهر السيارة الأنيق كما أنه دليل على اهتمامك بكل ما هو راقٍ وعالي الجودة. التناغم بين مزايا التصميم يعطي للسيارة طابعاً مؤثراً غير عادي. يضمن نظام التعليق المنخفض التوازن المثالي بين ديناميكية السيارة والراحة والسلامة التي توفرها للركاب.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: أودي أر اس 6 سيارة عائلية نافست أسرع السيارات وقوة لا يستهان بها

مرسيدس Mercedes سي كلاس C-Class فئات
loaing icon