Eskimi DSP Pixel

مرسيدس جي ال اي 53 أي ام جي رياضية مليئة بالتكنولوجيا ولا يهمها سوى راحتك

في بادئ الأمر قد تظنني أتكلم عن منتج سياحي لأحد الملوك. ومع مرور التفاصيل ستتضح الحقيقة وتتعرف معنا على سيارة همها الوحيد راحتك. والأهم بأنها رياضية، عائلية مع قدرات أوف رود. إنها مرسيدس جي ال اي 53 أي ام جي (GLE 53 AMG).

اقرأ أيضًا: جمس سييرا بيك اب مسلي أكثر مما تتوقع

مدربك الخاص وراحتك هي الأهم

أنت تجلس في مقعدك الجلدي الفاخر مع بعض تطعيمات الالكنترا مرتاح، تتواصل مع الأصدقاء أو الزملاء في العمل عن طريق شاشة رقمية مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع شحن لاسلكي، كي لا تنقطع عن أعمالك. ولكن الطريق طويل وبدأت تشعر بالتعب بسبب كثرة الوقوف في الزحمة، سيناريو محتمل صح؟

تجربة مرسيدس جي ال أي

هنا يأتي مدربك الخاص ويبدأ معك بتدليك لكامل الظهر ثم يبدأ معك تمارين للكتف والظهر والرقبة، ليعيد إليك الحيوية والنشاط ويقلل من ضغوط الحياة. بعد ذلك تبدأ صفوف الراحة النفسية، فتختار أن تدخل صف الإنتعاش. فيبدأ عطر خفيف يدغدغ أنفك ويتغير الضوء ليصبح أقرب الى الأزرق، وحتى التكييف يخف ويتحول الى نسيم عليل مع موسيقى خاصة تنعشك بقوة. قد تعتقد بأنني أتكلم عن سبا أو منتج رياضي لأحد الملوك، لا يا عزيزي، أنت ما زلت في زحمة السير داخل سيارة مرسيدس جي ال أي 53 أي ام جي. ولكن السيارة مجهزة بكل وسائل الراحة من مقاعد جلدية الى مساج وتدليك لكامل الظهر للسائق والراكب بجانبه ولكن الإضافة المميزة هي وجود عديد كبير من الإعدادات داخل المقصورة تتكيف حسب مزاجك.

فهناك أجواء دافئة ورومنسية حيث تتحول الصورة على شاشتك إلى مدفئة ونار وتتغير الألوان داخل السيارة الى أحمر ويبدأ المقعد بالتدفئة والموسيقى الخافتة. وإن كنت ترغب بأجواء مليئة بالطاقة فهناك أيضًا إعدادات لذلك، وإعدادات لتغير مزاجك الى فرح وأكثر من ذلك بكثير.

لكن لحظة، نسيت أن أذكرك بمدربك الخاص الذي يمكن تشغيله بكبسة واحدة في الشاشة اللمسية والذي يبدأ روتينه بتصحيح وضعية الجلوس. وبعدها يمكن أن تختار برنامجك الرياضي داخل السيارة، فهل مازلت بحاجة لمزيد من الإقناع؟

لن أغوص أكثر في تفاصيل المقصورة الداخلية إذ يكفي ما ذكرت لتعرف كم هي مريحة ومليئة بالتكنولوجيا هذه الأس يو في من الصانع الألماني.

مرسيدس جي ال اي GLE من الخارج

تجربة مرسيدس جي ال أي

طبعاً كل هذا الإبداع من الداخل يتتابع مع تصميم خارجي رياضي خاصة بأن السيارة هي نسخة AMG. فمقدمة رياضية بإمتياز مع شبك كرومي عريض وتطعيمات باللون الأسود مع نيشان AMG يعطيك ما يكفي من الشعور الرياضي لهذه السيارة. ولكن الرحلة في عالم التصميم الرياضي مستمرة مع جنوط قياس 22 إنش سوداء بشكل مميز. لكن المفاجأة تأتي من الخلف مع مصد رياضي بإمتياز باللون الأسود ومخارج عوادم ضخمة تتناسب مع صوت السمفونية الرائعة لمحرك AMG.

لو أردت الدخول في كل تفاصيل السيارة فأنا بحاجة الى موقع سيارات كامل وليس إلى مقال تجربة قيادة. لذلك حاولت التلخيص في مميزات المقصورة وتكنولوجيا هذه السيارة، وحتى في وصف الشكل الخارجي. ولكن السيارة بالفعل مليئة بمميزات وخصائص مبهرة. منها مثلاً نظام العليق الهوائي المتكييف الذي يخفض نفسه عند دخول السيارة أو حتى عند وضع الأغراض في الصندوق الخلفي، وأيضًا عند السرعات العالية. ولمزيد من الإنسيابية والتماسك ويرتفع في حال الأوف رود والمغامرة. فلا تنس بأن المرسيدس جي ال اي هي أس يو في بنهاية المطاف.

محرك رياضي بإمتياز

تجربة مرسيدس جي ال أي

أما المحرك فهو محرك طولي من ست أسطوانات سعة 3.0 لترات تيربو يولد 435 حصاناً و520 نيوتن متر من العزم مدعوم بمحرك كهربائي يولد 22 حصاناً و250 نيوتن متر من عزم الدوران. أي أن السيارة تعتبر هجينة خفيفة. وبذلك تتسارع من صفر الى مئة خلال 5.3 ثواني وتصل إلى سرعة قصوى 250 كلم بالساعة. وهي تأتي مع 4 ماتيك أي دفع رباعي لتتناسب مع قدرات الأوف رود أو حتى الحلبات إن كنت من محبي الإس يو في السريعة.

ويجدر بالذكر بأن الدور الرئيسي للمحرك الكهربائي هو الغاء ضعف التيربو في دورات المحرك المنخفضة. أي أن قوة السيارة تبدأ ما إن تدوس على دواسة الوقود، ولا حاجة لأن تنتظر التيربو ليشحن المحرك ويعطيك تلك الدفعة المجنونة.

loaing icon