مرسيدس تكشف عن AMG GT 63 بتكنولوجيا فورمولا 1

تحتفل مرسيدس-بنز بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لعلامة مرسيدس- اي ام جي وأطلقت بعض المركبات الخاصة احتفالاً بهذه المناسبة. انضم مؤخراً إلى هذه القائمة إصدار AMG GT 63 S E F1، أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء من مرسيدس- اي ام جي وتستعير مجموعة كبيرة من التكنولوجيا التي تستخدمها مرسيدس-بنز في سيارات الفورمولا 1.

تصميم مستوحى من عالم السباقات 

مرسيدس اي ام جي جي تي اف 1 خارجي

تم تشطيب مرسيدس اي ام جي جي تي اف 1 باللون الرمادي الألبي غير المعدني في مانوفاكتور، مع حروف AMG على الجانبين، وتفاصيل حمراء في كل مكان. يركب على عجلات قياس 21 إنش، بتصميم خماسي الأضلاع، ومظهر أسود غير لامع، وحواف حمراء، وبالتالي اتباع نظام ألوان السبائك التي تزود السيارة الطبية الرسمية في فورمولا 1.

تشمل المزايا الأخرى حزمة AMG للديناميكا الهوائية، مع أجزائها المطورة في نفق الرياح التي تعمل على تحسين التحكم عند السرعات العالية. يتميز طراز الإصدار الخاص بحزمة AMG حزمة الليل و AMG حزمة الليل II أيضًا، والتي توفر عناصر إضافية تهدف إلى تعزيز المظهر الديناميكي للسيارة. والتي تشمل نظام العادم، وكذلك النوافذ الملونة والشبكة والشارات.

باتباع مسار مشابه لطرازات الإصدار 55، يتم تحديد المقصورة باللونين الأسود والأحمر، تم تنجيد مقاعد اي ام جي بيرفورمانس بجلد نابا الأسود، ومُخيط  باللون الأحمر. ويمكن رؤية المزيد من اللون الأحمر على أحزمة المقاعد، ويحصل إصدار GT 63 S E F1 على عجلة قيادة اي ام جي بيرفورمانس أيضًا، من جلد نابا / ألياف دقيقة، مع خياطة متباينة باللون الأحمر. عتبات الدخول مضاءة من الخلف، وشارة "Edition" الحصرية بالداخل، وحصائر أرضية محددة، تكمل التصميم.

أقوى مرسيدس اي ام جي 

مرسيدس اي ام جي جي تي اف 1 اداء

إصدار مرسيدس SE F1 مدعوم بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر يولد 630 حصانًا و 990 نيوتن متر من عزم الدوران الذروة. يتم إقران هذا المحرك مع بطارية 6.1 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي متزامن مغناطيسي دائم متصل بالمحور الخلفي. توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية هذه 201 حصان إضافي لمدة 10 ثوانٍ. يبلغ الناتج الإجمالي لهذه السيارة الهجينة عالية الأداء 831 حصانًا و 1467 نيوتن متر من عزم الدوران الذروة. 

إقرأ ايضاً: من أضخم كارثة في التاريخ الى اغلى سيارة: هل تفعلها مرسيدس بـ142 مليون دولار؟

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات
loaing icon