مرسيدس تطرد 4 موظفين... اكتشف السبب

العنصرية، هذا هو ما ترفضه عملاقة الصناعات الالمانية مرسيدس بشكل قاطع وهو ما دفعها الى طرد 4 من أكفأ موظفيها بسبب تأكد تهمة توجيه عبارات عنصرية الى زميل لهم مسلم الديانة .

وكانت مرسيدس قد اتخذت قرار بفصل 4 من أعضاء الفريق الخاص بالفورمولا 1 وذلك بعد أن تأكدت عليهم تهمة ممارسة تصرفات عنصرية ضد زميلهم المسلم وذلك بعد فتح تحقيق موسع افضى في النهاية الى فصلهم من الفريق .

وعلى الرغم من أن مرسيدس كانت قد قامت بطرد الموظفين الأربعة قبل نحو ما يزيد عن ثلاثة أشهر وتحديدا يوم الثاني من شهر أغسطس / آب الماضي للعام الجاري 2019 إلا أن وسائل الإعلام لم تتناول الخبر الا مؤخرا .

والجدير بالذكر أن التحقيقات الخاصة بالممارسات العنصرية ضد العامل المسلم والتي تمت في مقر فريق مرسيدس فورمولا 1 ببلدة براكلي بمقاطعة نورثامبتون شاير الإنجليزية كانت قد بدأت مطلع شهر يوليو الماضي من العام الجاري 2019 أي أن التحقيقات لم تفصح عن نتائجها إلا بعد نحو شهر .

وأسفرت التحقيقات عن تأكد تهمة العنصرية وتوجيه العبارات والمضايقات الى الزميل المسلم بوصفه " مسلم إرهابي " وذلك من خلال شهود عيان أكدوا أن المضايقات كانت تتم في منطقة التدخين او الـ Smoking area .

بل وتمادت الإهانات والمضايقات الى أن الموظفين الاربعة الذين تم طردهم من الفريق قاموا بتعليق لافتة كتب عليها استطلاع رأي عن الوقت الذي سيقوم فيه العامل المسلم بالإفطار خلال شهر رمضان الماضي دون إتمامه للصيام .

وأكدت الشركة الألمانية انها قد قامت بإرسال كتاب طرد أو فصل نهائي من العمل منذ نحو الشهر ، وهو ما حدث بعد التأكد من توجيههم لعبارات والقيام بتصرفات تؤدي الى مضايقة زميلهم المسلم وتقييد حريته في العمل والتعبير .

ونقلا عن مصدر مسؤول والذي قام بالتعليق على تتابعات الحادثة قال: "كانت واحدة من أبشع حوادث العنصرية في تاريخ الشركة ، كانوا يضايقونه ويتصرفون معه بعنصرية منذ سنوات ولم يشتكي ولو لمرة واحدة ، ولم نتبين حقيقة الأمر إلا بعد لوحة استطلاع الصيام ، لأنهم قاموا بوضع توقيعاتهم وأسمائهم على اللوحة ، إنه حقا أمر مخز وفظيع."

مرسيدس
loaing icon