مرسيدس تسقط لامبورجيني على حلبة نوربورغ رينغ

إنتشرت كثير من الشائعات حول حقيقية كسر مرسيدس AMG أن GT Black Series الرقم القياسي على حلبة نوربورغ رينغ خاطفة اللقب من لامبورجيني، إلى أن أكدت مرسيدس بنفسها هذا الموضوع. تعرف على الأوقات والتفاصيل في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: رقم قياسي جديد من مرسيدس على حلبة نوربورغ رينغ

وقت سريع للغاية

مرسيدس

سجلت مرسيدس AMG أن GT Black Series وقتاً سريعاً للغاية على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفي، بوقت يبلغ 6:43.616 ثانية للفة، متفوقة على حاملة الرقم القياسي السابق لامبورجيني أفينتادور SVJ ، بفارق 1.354 ثانية. وكانت السيارة التي يقودها سائق GT3 مارو إنجل، مجهزة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 آر إم. وقالت مرسيدس إن القضبان التأرجح القابلة للتعديل تم ضبطهما على أكثر إعداداتهما شراسة، بينما تم تخفيض التعليق القابل للتعديل يدوياً بمقدار 0.5 سم في الأمام و 0.2 سم في الخلف لتحقيق أقصى قدر من الفعالية الديناميكية الهوائية.

القيادة عند الحد الأقصى

مرسيدس تسقط لامبورجيني

قال إنجل في بيان صادر عنه: "مع سرعات تصل إلى ما يقرب من 270 كيلومتراً في الساعة في قسم كيسيلشن من المضمار وأكثر من 300 كيلومتراً في الساعة على طول Döttinger Höhe المستقيم، فإن AMG GT Black Series أسرع بكثير من سيارة السباق GT3 الخاصة بي". وتابع: "إنه لأمر مثير للإعجاب حقاً مقدار القوة السفلية التي تولدها السلسلة السوداء ومدى الثقة والموثوقية التي يمكن قيادتها، حتى عند الحد الأقصى".

إحتساب الأوقات

مرسيدس تسقط لامبورجيني

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللفة تم تسجيلها بناءً على أسلوب Ring القديم في قياس أوقات الدورات. وكان تخطيط المسار التقليدي يحتوي على سيارات تدخل وتخرج من المسار في أماكن مختلفة، مع حذف الخط المستقيم الصغير الذي يأتي بعد المنعطف 13. أما ضمن طريقة نوربورغرينغ الجديدة "الرسمية" لتسجيل أوقات اللفات، والتي تستخدم خط إنطلاق حتى خط النهاية بكامله، سجلت Black Series وقتاً قدره 6:48 ثانية للفة، وهو أيضًا رقم قياسي. ومن المهم الإشارة أيضًا إلى أن الرقم السابق التي كانت تحمله لامبورجيني كان بإستخدام الطريقة القديمة. وتعتمد مرسيدس AMG GT Black Series على محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 720 حصاناً ولديها تقريباً نفس القدر من الإنسيابية مثل سيارة سباق GT3.

لامبورجيني مرسيدس حلبات Mercedes Lamborghini سباقات AMG
loaing icon