مجموعة السيارات في الفطيم تكشف عن انطلاقة قويّة لـ تويوتا ولكزس في عام 2021

في أعقاب التكيّف السريع مع الاضطرابات التي لحقت بالعالم العام الماضي وطالت آثارها قطاع السيارات حول العالم، بدأت مجموعة السيارات في الفطيم عام 2021 انطلاقاً من رغبتها المستمرة في تحقيق الاستقرار لأعمالها ومواصلة تعافيها ونمو حصتها في السوق. وقد أعلنت مجموعة الفطيم اليوم عن بداية قوية هذا العام لاثنين من شركات السيارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الأخبار بعد ثلاثة أشهر من تعيين آندي بارات المخضرم في مجال السيارات، مديراً عاماً لكل من الفطيم تويوتا والفطيم لكزس في الإمارات في مطلع العام. 


الطرازات الجديدة


شهدت الطرازات الجديدة التي انضمت إلى محفظة الفطيم تويوتا طلباً قوياً، حيث ساهمت هايلاندر (+2.8%) وسي إتش آر (+6.7%) بمعظم الزيادة في الحصّة السوقيّة بارتفاع من 34.1% في فبراير 2020 إلى 34.3% في فبراير 2021. 
حققت تويوتا سي إتش آر نقلة نوعية مفاجئة في سوق السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستعمالات عندما طُرحت في الإمارات خلال مايو. وتجمع هذه السيارة فائقة الأناقة بين التصميم الجريء، وتجربة القيادة سريعة الاستجابة، وأحدث التقنيات الصديقة للبيئة في فئتها؛ وساهمت بتحقيق مبيعات قوية خلال عام 2020 وصولاً إلى الأشهر القليلة الأولى من العام الجديد. 


خواص صديقة للبيئة


تُثبت هايلاندر إمكانية تزويد السيارات الكبيرة بخواصّ صديقة للبيئة؛ وتعتبر واحدة من بين خمسة طرازات كهربائية هجينة تطرحها الفطيم تويوتا، ما يؤكد التزامها بالسيارات الخضراء في الإمارات العربية المتحدة. 
تحافظ سيارات البيك أب على هيمنتها في سوق الإمارات العربية المتحدة، وارتفعت حصّتها إلى 48% بزيادة 16.8% قياساً بشهر فبراير 2020، حيث تفوقت مبيعات تويوتا هايلكس، التي توفرت للبيع بالتجزئة لأول مرة في عام 2020، بنسبة 13% على مبيعات فبراير 2020. وركّزت الفطيم تويوتا بقوّة على شاحنات هايس، ما عزّز حصة تويوتا في سوق الشاحنات إلى 58.3%، بارتفاع 8.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. 


قوة واطلالة جريئة

مجموعة السيارات في الفطيم تكشف عن انطلاقة قويّة لـ تويوتا ولكزس في عام 2021 صورة 2
ما زالت سيارة لكزس إل إكس 570 الرياضية الرائدة ومتعددة الاستخدامات المساهم الرئيسي في هذا التميّز في المبيعات، إذ تواصل هيمنتها على قسم كبير من السوق بحصّة أكثر من 50%، بارتفاع 3% عن يناير 2021. ويكمن جمال إل إكس 570 الرائدة في قوّتها وإطلالتها الجريئة، وقدرتها على التعامل بسهولة مع أكثر ظروف القيادة تعقيداً، ما يمنح العملاء قدرة الاستمتاع بالقيادة على الطرقات الوعرة وحضوراً مهيباً يخطف الأضواء.
تزامن إطلاق سيارة لكزس آي إس سيدان الجديدة كلياً في يناير 2021 بزيادة ملحوظة في مبيعات سيارات السيدان الرياضية ذات الحجم المتوسط بنسبة  أكثر من 63%، فيما ارتفعت حصّتها السوقية بنسبة 17% بين شهري يناير وفبراير 2021، بالمقارنة مع مبيعات عام 2020. وفي يناير 2021، انضمت إل سي المكشوفة الجديدة إلى تشكيلة سيارات لكزس، وسرعان ما استقطبت مبيعات متميزة حققت من خلالها حصّة سوقية بنسبة 7% في أول شهرين من المبيعات.


ملكية جديدة ومبتكرة


إضافة لعروض منتجاتها، قدمت العلامتان التجاريتان حلول ملكية جديدة ومبتكرة، مثل البيع بالتجزئة، والتأجير التجاري، والتي تزوّد العملاء بخيارات متنوعة تلبي طلباتهم في التنقل وتناسب احتياجاتهم المالية. 
يتمتع بارات بخبرة كبيرة وسجل حافل في إدارة وبناء علامات تجارية لسيارات في المملكة المتحدة. وتُعدّ مجموعة السيارات في الفطيم واحدةً من الأقسام الخمسة التي تضمها مجموعة الفطيم، والتي توفر منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها إثراء حياة المستهلكين ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم كل يوم.

 

لكزس تويوتا بيان صحفي Lexus Toyota مجموعة الفطيم للسيارات LX
loaing icon