ما هي مخالفة عدم حمل رخصة في السعودية؟

يعتبر احترام قانون السير من الأمور الضروري خصوصاً وأن ارتفاع عدد السيارات في العالم يعني ارتفاع عدد حوادث السير، من هنا كان لا بد من أن يُصار إلى تعديل قانون السير كل فترة من الوقت.

هذا وقد نجد في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، بعض الأشخاص الذين يقودون السيارة من دون أن يكون بحوذتهم رخصة سوق لأسباب مختلفة، من هنا وإذا كنت تعيش في الممكلة لا بد من أن تطلع على التالي حتى تكتشف معنا مخالفة عدم حمل رخصة سوق.

 

قيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة:

غرامة مالية لا تقل عن 500 ريال سعودي ولا تزيد عن 900 ريال سعودي

 

القيادة برخصة قيادة مدة صلاحيتها منتهية:

غرامة مالية لا تقل عن 300 ريال سعودي ولا تزيد عن 500 ريال سعودي

 

عدم حمل رخصة القيادة أو رخصة السير أثناء القيادة:

غرامة مالية لا تقل عن 150 ريال سعودي ولا تزيد عن 300 ريال سعودي

 

نقل عدد من الركاب يزيد عن العدد المحدد في رخصة السير:

غرامة مالية لا تقل عن 1000 ريال سعودي ولا تزيد عن 2000 ريال سعودي

 

إن رخصة السير لا بد من أن تحترم وأن تتواجد مع السائق كي لا يتعرض للملاحقة القانونية خصوصاً وأن المملكة العربية السعودية لا تتهاون أبداً مع الذين لا يحترمون قانون السير، حيث أن هذا الأخير نظم سير المركبات كما وساهم وبشكل مباشر في تقليل عدد حوادث السير ما يعني أنه فعال.

أما وكي تتعرف على كافة المخالفات المرورية، فكل ما عليك فعله هو زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية حيث ستتمكن من الاستعلام عن مخالفات المرور إلى جانب الكثير من الخدمات الإلكترونية المشابهة الأخرى، كما أن موقع "أبشر" يوفر لك ايضاً قائمة بأسعار مخالفات المرور في الممكلة العربية السعودية وبشكل مفصّل مقسّماً لك كل المخالفات على سبعة جداول، كل جدول بفئة معينة من الأسعار وهكذا ستكون على علم بأسعار المخالفات كلها.

إقرأ أيضاً: أول مخالفة للسرعة دخلت تاريخ عالم السيارات

سيارات قوانين سير
loaing icon