ما هي الماسحات السحرية من مرسيدس؟

تُعد ماسحات الزجاج اﻷمامي عالية الكفاءة إحدى أكثر خصائص اﻷمان التي لا يتم ذكرها كثيراً، وهذا ما دفع مرسيدس الى ابتكار ماسحات Magic Vision Control، فما هي هذه التقنية وكيف تعمل؟

في أغلب أنظمة ماسحات الزجاج اﻷمامي التقليدية، يتم رش سائل الماسحات على الزجاج اﻷمامي، بما يعيق الرؤية في نفس اللحظة التي تحاول تحسينها فيه، ومع رش كمية كبيرة من السائل كل مرة، ينفذ سائل الماسحات بسرعة، مما يعني أنه عند حاجتك له في المرة التالية بشدة، قد لا تجده لتكون بحاجة إلى إعادة ملء الخزان مرة أخرى أولاً.

ولكن مع تقنية Magic Vision Control، يتم الدمج بين كل من ماسحات الزجاج اﻷمامي ورشاشات السائل، ليتم استبدال فوهات الرش التقليدية الموجودة بأغلب السيارات، حيث تم تصميم ماسحات ذات فوهات صغيرة للغاية تم قطعها باستخدام أشعة الليزر، لتقوم برش الزجاج أمام المساحات في نفس اللحظة التي تقوم فيها الماسحات بمسح الزجاج اﻷمامي لتعيد إليه بريقه وصفائه.

هذا وتؤدي هذه الطريقة المبتكرة لتقليل استهلاك سائل الماسحات بنسبة 50% تقريباً مقارنة بالماسحات التقليدية، إضافة إلى حل مشكلة تلك اللحظات البسيطة التي يتم فيها حجب نظر السائق عن الطريق، بما قد يتسبب أحياناً في بعض الحوادث المؤسفة، خاصةً في حالات الطقس السيء.

اقرأ ايضاً: نظام للعطور... فقط في مرسيدس أس كلاس!

مرسيدس سيارات تكنولوجيا Mercedes
loaing icon