ما هي السيارات المستعملة الأعلى طلباً في الإمارات؟

اثناء التنقل يومياً على الطرقات، ستلاحظ انتشاراً لبعض السيارات اكثر بكثير من غيرها، فهل مرّ يوماً من دون ان ترى سيارة تحمل شعار هيونداي مثلاً؟ ولكن الرؤية شيء، والارقام شيء آخر، ولذلك قدمت لنا دوبيزل موتورز تقريراً كشفت من خلاله عن اتجاهات قطاع السيارات المستعملة في الامارات خلال عام 2018.

أظهرت البيانات أنه تم عرض 210 ألف سيارة للبيع خلال العام الماضي، وقد كانت السيارات اليابانية بفئة سيدان هي الأكثر استفساراً بين المشترين المحتملين، إذ تربعت الطرازات التالية على عرش الصدارة:

1 - تويوتا كامري

2 - تويوتا كورولا

3 - هوندا أكورد

4 - نيسان ألتيما

5 - مرسيدس سي كلاس

وفيما يتعلق بتعداد المشاهدات، فقد سُجِّلت الأرقام التالية؛ علماً أن الطرازات المذكورة ضمن أعلى 10 سيارات عرضاً للبيع خلال 2018:

1 - تويوتا كامري، 1.18 مليون مشاهدة

2 - نيسان باترول، 1.15 مليون مشاهدة

3 - تويوتا لاندكروزر، 1.11 مليون مشاهدة

4 - مرسيدس اس كلاس، 996 ألف مشاهدة

5 - مرسيدس اي كلاس، 956 ألف مشاهدة

إذاً بعد هيمنة طويلة لسيارات الـ SUV على سوق السيارات المستعملة، عاودت السيدان هيمنتها أخيراً، ما يبرهن أن السيارات العائلية التقليدية لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة.

وفيما يتعلق بتوزيع الأسعار في سوق السيارات المستعملة، فقد كانت النسب كما يلي:

 - 61% سيارات أقل من 60 ألف درهم إماراتي

 - 20% سيارات بين 60-120 ألف درهم إماراتي

 - 11% سيارات تفوق 180 ألف درهم إماراتي مثل مرسيدس جي كلاس ورنج روفر

اما أغلى سيارة مستعملة على الإطلاق بالإمارات خلال عام 2018، فكانت بلا منازع بوجاتي شيرون، حيث وصل سعرها إلى 14.9 مليون درهم إماراتي.

هذا وقد كشف تقرير دوبيزل موتورز أيضاً أن الفارق بين السعر المعروض على منصتها والسعر الذي بيعت السيارة به فعلياً - هامش التفاوض - بلغ 13.6%.

loaing icon