ما هي افضل علامة سيارات صينية مبيعا في مصر؟

اكتسبت العلامات الصينية خبرة عالمية كبيرة مؤخراً، ما أدى إلى قيامها بإجراء تغييرات جذرية على الجودة والمواصفات والتقنيات لكي تنافس بقوة في الأسواق، وذلك يتضمنه مصر، حيث على مر السنوات الأخيرة باتت مبيعاتها تنافس الكوريين واليابانيين والأمريكيين في السوق المحلي.

اقرأ أيضا: اليك السيارات الصينية الافضل مبيعا في مصر

بالطبع هناك دائماً من يتربع على عرش المبيعات، وبين العلامات الصينية تتواجد بي واي دي (BYD) التي بالرغم من الوقت القصير الذي تواجدت فيه بمصر، إلا أنها استطاعت الإطاحة بكافة منافسيها.

حقيقةً، المقارنة غير موجودة عندما تضع بي واي دي أمام منافسيها، حيث أنها استطاعت الاستحواذ على حصة 48.7% من مبيعات السيارات الصينية بإجمالي 2,465 وحدة خلال النصف الأول لعام 2019.

بينما أقرب المنافسين شيري حصلت على المركز الثاني بحصة 25.6% عبر بيعها 1,296 سيارة، مع تواجد جيلي في المركز الثالث بحصة 19.2% عبر بيعها 968 سيارة، تلتها زوتي في المركز الرابع بحصة 6.4% عبر بيع 328 سيارة.

المثير للاهتمام أن مبيعات بي واي دي أتت بنسبة 96.4% من سيارة واحدة بمقدار 2,377 وحدة، ألا وهي F3، ويعود السر في ذلك إلى كونها طراز عملي يمكنك شراؤه بسعر معقول مقابل 173 ألف جنيه.

وجاءت شيري تيجو في المركز الثاني بعد بيعها 1,072 وحدة، مع وجود جيلي امبريال في المركز الثالث بعد بيعها 341 وحدة تلتها جيلي ايمجراند X7 في المركز الرابع ببيعها 302 وحدة، وأخيراً تواجدت شيري انفي في المركز الخامس بعد بيعها 114 وحدة.

سيارات سيارات جديدة اسعار سيارات سيارات صينية مصر
loaing icon