ما هو سر طائرة الفيس بريسلي المهجورة؟

يعد المغني الفيس بريسلي ببساطة أحد أهم الرموز الثقافية الأمريكية بالقرن العشرين، وذلك بفضل إبداعاته في موسيقى الروك التي جعلته يستحوذ على لقب الملك، ما ساهم في ظهوره بعدة أدوار أيضاً على الشاشة الكبيرة.

ذلك يعني أن هناك الكثير من جامعي المقتنيات الكلاسيكية والقيّمة الذين يبحثون عن أغراضه بهدف شرائها، باعتبارها تمتلك قيمة عالية جداً، ولكن يبدو أن هذه الطائرة الخاصة استثناء لتلك القاعدة...

تعد هذه الطائرة من طراز لوكهيد جيت ستار (Lockheed Jetstar) صنع 1962، وقد كانت مملوكة سابقاً من قبل الفيس، حيث تمتاز بتصميم فخم أنيق ذو طابع كلاسيكي، إلا أنها مهجورة منذ وقت طويل للغاية، وهي في حالة سيئة جداً مما ادى الى عدم اهتمام معظم المشترين، وذلك رغم خطوط هيكلها السلسة ومحركاتها المزدوجة.

هذا وقد استخدمت طرازات جيت ستار خلال أيام مجدها في نقل المشاهير حول العالم بسرعات تبلغ 805 كم/س، وقد امتلك الفيس اثنين منها، حيث توجد الأخرى في منزل الفيس المدعو قصر جريس لاند (Graceland) بحالة جيدة على عكس هذه النسخة التي يتم حالياً عرضها للبيع بانتظار مشتري مستعد أن يتقبل حالتها السيئة مقابل الحصول على جزء من تاريخ الفيس بريسلي.

هذا وكان سعر هذه الطائرة بوقتها حوالي 2.8 مليون دولار امريكي، وصنع منها 202 نسخة فقط.

اقرأ أيضاً: أبرز 5 طائرات خاصة يمتلكها محترفي كرة القدم

طائرات مشاهير أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon