قد لا تعلم أهمية العلاقة بين سرعة الإنترنت والسيارات

قد لا تفكّر بعلاقة مباشرة بين الإنترنت والسيارات، إلا أن هذا الأمر بدأ يختلف مع ظهور السيارات ذاتية القيادة التي ستحتاج الى انترنت سريع.

شبكات الجيل الخامس (5G) تعدنا بأنها ستمنح السيارات ذاتية القيادة مهارة إضافية مهمة للغاية، وهي القدرة على التحدث بين بعضها البعض.

اقرأ أيضاً: يمكنك استخدام آبل كار بلاي لاسلكياً في سيارتك بفضل هذا الجهاز

هذه التقنية تحمل اسم C-V2X، وهي تستخدم شبكات الجيل الخامس كي تتواصل مع بعضها البعض لاسلكياً، وحتى مع إشارات المرور والأجهزة الذكية والمعدات الأخرى المتعلقة بالمرور والطرقات، وذلك كي تحسن من عملية القيادة الذاتية والأمان.

بينما يمكن للسيارات ذاتية القيادة حالياً أن تبث موقعها وسرعتها واتجاهها عبر تقنية الجيل الرابع للاتصال بالانترنت، سوف تسمح شبكات الجيل الخامس فائقة السرعة للسيارات ذاتية القيادة بأن تتواصل مع السيارات الأخرى سريعاً لتتمكن من اتخاذ قرارات مثل الانعطاف عند إشارات المرور، أو الإندماج مع التدفق المروري بالحارات المرورية المختلفة.

يُعد ذلك البديل الرقمي للتواصل بين السائقين، فالسيارات ستكون قادرة على التحدث مع إشارات المرور كي تزامن وقت الرحلة مع مدة فتح الإشارات وغلقها، لتنخفض نسبة الازدحامات بشكل كبير، اضافة الى توفير أكبر في استهلاك الوقود.

للسيارات الحالية ايضاً...

هذا وسوف تساهم تقنيات الجيل الخامس و C-V2X في تحسين تجربة القيادة في سياراتنا الحالية أيضاً، حيث تسمح للسيارات بتحذير السائقين من أي عقبة على الطريق التي يقودون عليها، أو تحذيرهم من الظروف الجوية السيئة، إضافة الى اتخاذ القرارات التي تمنع الحوادث بسرعة أكبر من أي بشري.
 

loaing icon