طفل بعمر 13 سنة يوقع عقد فورمولا 1 مع فريق مكلارين

موسم 2021 للفورمولا 1 قادم في نهاية هذا الأسبوع مع جائزة البحرين الكبرى. فبينما يهدف دانيال ريكاردو ولاندو نوريس إلى مواصلة مسار مكلارين الصاعد، هناك المزيد من العمل الذي يحدث خلف الكواليس لضمان مستقبل مشرق.

اقرأ أيضًا: أسئلة رئيسية تدور حول الفورمولا واحد قبل بدء موسم 2021

 

تطوير السائقين الشباب

ماكلارين

وقع الفريق البريطاني على عقد مع بطل الكارتينغ الأمريكي البالغ من العمر 13 عامًا أوغو أوجوتشوكو في برنامج تطوير السائقين الشباب. وبالنسبة للمبتدئين، فإن هذه البرامج مهمة جداً للمستقبل. يذكر أنه في عام 1998، وقع مدير فريق ماكلارين آنذاك رون دينيس، على عقد مع لويس هاميلتون وويسلي جريفز في برنامج السائق الشاب للفريق، ولم يكن أحد يعلم أن واحداً سيصبح نجماً مميزاً في الفورمولا واحد بينما تسابق الآخر لموسم واحد فقط.

نفس عمر هاميلتون

ماكلارين

بعد بطولته في بطولة الكارتينغ الأوروبية، وقع أوجوتشوكو مع فريق مكلارين في نفس العمر الذي قام به لويس هاميلتون. وقال زاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ: "كنا نراقب تقدم أوغو باهتمام ، لذلك عندما أتيحت فرصة توقيع إتفاقية معه ، لم نتردد في المضي قدماً فيها، والآن سنركز على منح أوغو الدعم المناسب عندما يحتاج إليه لمساعدته على تحقيق إمكاناته". بينما قال أوجوتشوكو أن الحصول على دعم مكلارين أمر رائع وهو ما يحلم به أي سائق شاب.

ماكلارين فورمولا 1 حلبات سباقات أخبار السيارات
loaing icon